الرئسيةسياسة

دعا للابتعاد عن تحريف المواقف والاقتراحات بخصوص المساواة…PPS يؤكد على مواصلة الترافع القوي من أجل إصلاحٍ تحديثي عميق لمدونة الأسرة

دعا المكتبُ السياسي لحزب التقد والاشتراكية، إلى الابتعاد عن المزايدة العقيمة وعن تحريف المواقف والاقتراحات المتعلقة بقضية المساواة، باعتبارها مواقف واقتراحات تقدمية ومسؤولة وتحتكمُ إلى ثوابت بلادنا وإطارها الدستور.

جاء ذلك، في بلاغ، صادر عن اجتماعه الدوري، يوم الثلاثاء 27 فبراير 2024،حيث نادى إلى التحلي بفضيلة الحوار، واحترام وجهات النظر المختلفة، وتجنُّب السقوط في خطابٍ يدَّعي امتلاكَ الحقيقة أو يسعى نحو مُصادرةَ الرأي الآخر وإقصائه. مؤكدا، أنه سيواصل، كما كان منذ ثمانين سنة، الدفاعَ عن توجُّهاته التقدمية وأفكاره التحديثية، دون أن يُـــؤثر فيه تحريفُ مواقفه المعروفة باتزانها ورصانتها.

في السياق ذاته، وجه بلاغ الحزب نداء لكافة القوى المؤمِنَة بالمساواة وبتقوية أواصر الأسرة المغربية وتماسكها، إلى مواصلة الترافع والنضال، من أجل انبثاق إصلاحٍ حقيقي وعميق لمدونة الأسرة، بشكلٍ تحديثي، وبما يتلاءم مع الدستور، ومع الالتزامات الحقوقية لبلادنا، وبما يستجيب للتحولات المجتمعية.

البلاغ، أعرب عن اعتزاز المكتب السياسي، بنجاح اللقاء الذي نظمه مؤخراً مع الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية حول المساواة ومدونة الأسرة، حيثُ شكل محطة ترافعية مهمة ونوعية، وتجمَّعت فيه عددٌ من الفعاليات الديموقراطية ذات المواقف المتقدمة بخصوص قضايا المساواة وحقوق النساء.

اقرأ أيضا…

لوح بتنظيم مسيرة مليونية..بن كيران يوظف موضوع تعديل مدونة الأسرة للإفتاء الديني لتعبئة أنصار حزبه، ولشكر يرد عليه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى