الرئسيةدابا tvسياسة

قيادي استقلالي يصفع برلمانيا في المجلس الوطني للحزب (فيديو)

صفع يوسف ابطوي، عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، من تطوان، زميله في الحزب منصف الطوب، البرلماني عن دائرة تطوان، وهي “التصرفيقة” التي وثقتها عدسات الكاميرات، السبت خلال أشغال المجلس الوطني للحزب.

واشتد الخلاف حين جرى الإعلان على اختيار عبد الجبار الرشيدي، رئيساً للجنة التحضيرية للمؤتمر، بناءً على الاتفاق الذي جرى بين أطراف اللجنة التنفيذية للحزب، حيث تقدم أشرف أبرون البرلماني بالترشح محاولاً نسف الاتفاق، خلق فوضى داخل القاعة، ورفع الشعارات والشعارات المضادة.

وفي الوقت الذي شرع فيه منصف الطوب، البرلماني عن دائرة تطوان، في الصراخ، في محاولة لتناول الكلمة، للتعبير عن وجهة نظره، والمطالبة باختيار رئيس اللجنة التحضيرية بطريقة ديمقراطية، بدل الاستحواذ على أجهزة الحزب، توجه نحوه يوسف ابطوي، لمنعه من الكلام، قبل أن تتطورت الأحداث ويصفعه.

وانتخبت اللجنة التحضيرية للمؤتمر بالإجماع عبد الجبار الرشيدي رئيسا لها، و منصور لمباركي نائبا للرئيس ونعيمة بنيحيى مقررة عامة، ومصطفى التاج نائبا للمقررة كما تم انتخاب رحال المكاوي بالاجماع رئيسا للجنة القوانين والأنظمة.

وكانت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال قررت في اجتماعها الأحد 25 فبراير 2024، والذي كان مخصصا للتحضير للمجلس الوطني للحزب والمؤتمر الثامن عشر، تقديم مرشح وحيد ليتوجه الحزب نحو مؤتمره بعد شهرين، دون انقسام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى