الرئسيةرياضة

أول تعليق للمدرب الإسباني وترقب لتشكيلة الركراكي للمنتخب..المغرب يستعد لتخصيص استقبالاً خاصاً لإبراهيم دياز

قررت الجامعة الملكية لكرة القدم تنظيم حفلاً كبيراً للاعب ريال مدريد الإسباني، إبراهيم دياز في المغرب، الذي انتهى اختياره، الأحد 10 مارس 2024، اللعب لـ”أسود الأطلس”، بعد أن كان قريباً في وقت سابق من اختيار اللعب لإسبانيا التي يحمل جنسيتها أيضاً.

وقال الإعلامي الإيطالي الشهير، فابريزيو رومانو، امس الإثنين 11 مارس، على حسابه بموقع تويتر: “الجامعة المغربية تجهز حفلاً كبيراً للاعب إبراهيم دياز بعد قراره اللعب للمنتخب الوطني.. الجامعة تقوم بإعداد الخطوات المناسبة للأسبوعين المقبلين”.

وكانت صحيفة “ماركا” الإسبانية نشرت، اول امس الأحد، تغريدة على حسابها الرسمي بمنصة “إكس” جاء فيها: “بشكل نهائي، دياز يختار اللعب مع المغرب عوض اللعب لمنتخب إسبانيا”.

ويترقب الجمهور المغربي الاطلاع على جديد اللائحة والتغييرات التي سيجريها الركراكي في تشكيلة المنتخب المغربي، في أول ظهور له بعد المشاركة المخيّبة للآمال في نهائيات كأس أفريقيا الأخيرة التي جرت بالكوت ديفوار، بعد التغييرات التي طالبت الجهاز الفنيّ باستبعاد مساعد المدرب غريب أمزين وتعويضه بعبد العزيز بوحزامة.

واشارت مصادر متطابقة، أن إبراهيم دياز نجم ريال مدريد الإسباني، سيكون حاضراً في وديتي أنغولا وموريتانيا، بعدما وضعه الركراكي ضمن القائمة الموسعة، مؤكدة أن جامعة كرة القدم ودياز اتفقا على أن الإعلان عن اختياره لحمل قميص المغرب على حساب إسبانيا.

وفي أول تعليق له على قرار إبراهيم دياز اللعب للمنتخب المغربي، أكد مدرب المنتخب الإسباني، لويس دي لافوينتي، أنه يحترم قرار نجم ريال مدريد إبراهيم دياز باللعب لصالح المنتخب المغربي.

وقال دي لافوينتي وفق ما نقلته وسائل إعلام إسبانية: “أنا أحترم تماماً موقفه يجب على الجميع اتخاذ القرارات التي يتعين عليهم اتخاذها”.

كما أضاف: “لكنني قلت دائماً إن هناك ثلاثة ثوابت لحمل القميص الإسباني، أولاً أن تكون مستعداً للعب للمنتخب الوطني، والثاني أنه يرغب في ذلك، والثالث هو أن يستدعيه المدرب”.

بينما شدَّد دي لافوينتي على أن الأهم في كل هذا هي “الرغبة في تمثيل المنتخب دون مطالب وشروط، وبحقوق والتزامات متساوية مع الآخرين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى