سياسة

وزارة التعليم تنفي وجود كتاب مدرسي يسيء للقضية الفلسطينية

أكدت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أنها تنفي صحة الخبر الذي تداولته مؤخرا بعض المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، بشأن وجود كتاب مدرسي يتضمن خريطة لا تحتوي على اسم فلسطين.

وقالت الوزارة في بلاغ لها، توصلت “دابا بريس” بنسخة منه، إنها “تنفي نفيا قاطعا وجود كتاب مدرسي مصادق عليه من طرفها تنطبق عليه هذه المواصفات“.

هذا وجدير بالذكر، أن  الجامعة الوطنية لموظفي التعليم، المنضوية تحت لواء نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب،  هي التي كانت راسلت وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، من أجل ” فتح تحقيق في نشر كتاب تعليمي بالأسواق المغربية يسيء للقضية الفلسطينية“.

وأشارت الجامعة في مراسلتها تلك، التي حملت توقيع كاتبها العام عبد الإله دحمان، أن ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي بالمغرب تحدثوا عن وجود كتاب تعليمي للأطفال باللغة الفرنسية معروض بالأسواق، يسيء للقضية الفلسطينية، وأنه يحتوي خريطة جرى حذف اسم فلسطين منها ووضع بدلها اسم إسرائيل. إلى قلب الحقائق خدمة لأجندة التطبيع مع الصهيونية ببلدنا حيث تم حذف اسم فلسطين من على خريطة بالكتاب ووضع بدلا عنها “إسرائيل”. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى