اقتصادالرئسية

شركة ‘ليدك’ تتصدر معرض ‘بريفينتيكا 2024’ كرائدة في مجال السلامة والصحة المهنية

في ظل التحديات المتزايدة التي تواجه السلامة والصحة المهنية، تبرز “ليدك” كرائدة في مجال الوقاية والتحكم في المخاطر، من خلال مشاركتها البارزة في الدورة العاشرة لمعرض “بريفينتيكا 2024” بالدار البيضاء الكبرى ما بين 21 و23 ماي 2024.. تحت شعار “من أجل عالم أكثر أمانا وتنمية اقتصادية مستدامة”و، تعكس هذه المشاركة التزام الشركة بتعزيز ثقافة السلامة والصحة في العمل، وتقديم حلول مبتكرة للتحديات الراهنة.

منذ انطلاقته في عام 2014، أصبح معرض “بريفينتيكا” ملتقى هاما للمهنيين في مجال السلامة والوقاية، وهو ما يؤكده حضور أكثر من 150 عارضا وطنيا ودوليا، و4500 صانع قرار في نسخة هذا العام. تقدم “ليدك”، كشريك وعضو في اللجنة التنظيمية، جناحا مبتكرا يبرز خبرتها الواسعة في مجال السلامة والصحة المهنية، ويعرض تقنيات الواقع الافتراضي التي تساهم في تحسين الممارسات الوقائية.

و في نفس السياق استخدمت “ليدك” تكنولوجيا الواقع الافتراضي لمحاكاة المخاطر المحتملة في بيئة العمل، مما يسمح بتطوير ردود فعل تؤدي إلى تبني الممارسات الجيدة. تشمل الحصص التحسيسية بالمخاطر متعددة مثل الأشتغال في الأعلى والأوساط المحتبسة، مما يعزز الوعي والاستعداد للتعامل مع الحوادث المحتملة.

كان حضور “ليدك” قويا حيث شاركت في ندوات وورشات متعددة تناقش مواضيع حيوية مثل تعبئة شركات المناولة حول الوقاية من المخاطر، الوقاية من المخاطر النفسية والاجتماعية في المقاولة، مكانة النساء في مهن السلامة والأمن، وإدارة السلامة في القطاعات الحيوية. تسلط هذه الندوات الضوء على أهمية الوقاية والفعالية الاقتصادية كركائز أساسية للتنمية المستدامة.

في تصريح لها أكدت سلمى المجاطي، مديرة تنمية الفعالية والسلامة والأمن بشركة ليدك، على أن السلامة والصحة في العمل تمثل رهانا استراتيجيا للشركة. يعكس مشروع التحول الذي تبنته الشركة حول ثقافة السلامة، التزامها بتغيير السلوكيات وتعزيز الوعي بأهمية الوقاية.

بمشاركتها في “بريفينتيكا 2024″، تجسد “ليدك” دورها كقائد في مجال السلامة والوقاية، وتشارك خبرتها وابتكاراتها مع الشركاء والمتعاونين.و تسعى الشركة إلى تحسين معايير السلامة والصحة المهنية، وتعزيز ثقافة الوقاية التي تعد عنصرا أساسيا في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى