الرئسيةسياسة

في تعليقه على حجز 134 سيارة “مغربية الصنع”..مزور: الحادث الجديد وفر لنا دروسا وجب استغلالها في المستقبل منها أن القوي هو من يقرر

قال وزير الصناعة والتجارة المغربي رياض مزور، في تعليقه على حجز 134 سيارة "مغربية الصنع" بإيطاليا، إن "الحادث وفر دروسا وجب استغلالها في المستقبل".

جاء ذلك، في كلمة للوزير خلال افتتاح أشغال الأيام الدولية للاقتصاد الكلي والمالية 2024 أمس الأربعاء، حيث أكد أن “التكتلات الاقتصادية الأوروبية اتجهت إلى إغلاق حدودها، بعدما بلغت الدول التي كانت أسواقها مفتوحة مرحلة التصنيع وتصدير منتوجات ذات قيمة عالية”.

وقال وزير الصناعة والتجارة إن “الحادث الجديد وفر لنا دروسا وجب استغلالها في المستقبل، على رأسها أن القوي هو من يقرر، وأننا لا يمكن أن نعول على الآخرين، وضرورة العمل أكثر خلال الفترة المقبلة وتقوية المبادلات البينية بين دول القارة، وفق ما يفيده المثل المغربي القائل: خيرنا ما يديه غيرنا”.

وأشار أن “المغرب يحمل رؤية مستقبلية مهمة بخصوص التكامل الاقتصادي، الذي كشف عنه الملك محمد السادس، ويتضمن إمكانيات اقتصادية واعدة بالنسبة إلى التكتل بين دول إفريقية وأخرى مطلة على المحيط الأطلسي”.

جدير بالذكر، أن الجمارك الإيطالية صادرت في 15 مايو، شحنة تضم 134 سيارة كهربائية صغيرة من طراز “فيات توبولينو”، وصلت على متن سفينة تجارية قادمة من المغرب.

وأفاد متحدث باسم مجموعة “ستيلانتيس” في إيطاليا، أن السيارات تمت مصادرتها، بسبب وجود ملصق يحمل ألوان العلم الإيطالي على أبوابها، وهو ما يمكن أن يعطي إشارة زائفة عن منشئها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى