سياسة

عاجل: تحت ضغط احتجاجات الأساتدة “المتعاقدون” العثماني يطلب من أمزازي فتح حوار معهم

صرح رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، في هذه الأثناء، قائلا إنه طلب من وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والتكوين المهني والبحث العلمي سعيد أمزازي الشروع في حوارا مع النقابات التعليمية  وبحضور ممثلين عن الأساتذة أطر وموظفي الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

وقال  العثماني، صباح اليوم السبت في تصريح للصحافة لحظات قبل  انطلاق المؤتمر الثالث لجمعية “محامون من أجل العدالة” بالرباط،إنه “طلب من وزير التربية الوطنية أن يذهب إلى أبعد ما يمكن في انسجاما مع ما وعدت به الحكومة من إصلاح منظومة وضعية هؤلاء الأساتذة“.

وأضاف  رئيس الحكومة، أن حكومته، مهتمة باستقرار الوضع المهني والأمن الوظيفي للأساتذة أطر وموظفي الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، مشيرا إلى أن “هذا الحوار سينطلق اليوم السبت في انتظار الاطلاع على مخرجاته بعد غد“.

جدير بالذكر أن الحكومة،  على لسان ناطقها الرسمي، كانت أكدت في وقت سابق، أنها ستسعى  “لتوفير وضمان العديد من الحقوق لفائدة الأساتذة أطر التدريس بالأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، وذلك في إطار النظام الأساسي الخاص بهم“.

وأنها جادة في الذهاب إلى  “إصلاح منظومة التربية والتكوين، لا يمكن أن يتم إلا  بضمان استقرار مهني وأمن وظيفي  للأساتذة أطر التدريس، بما يمكنهم من وضعية مريحة باعتبارهم حلقة أساسية في هذا الإصلاح“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى