ثقافة وفنونحول العالم

السيسي مجددا في مرمى الممثل المصري أبو النجا بالكونغريس الأمريكي

سيعود الفنان المصري خالد أبو النجا مجدداً  في 9 أبريل الجاري إلى الكونغرس الأمريكي بغاية الحديث عن الوضع الحقوقي في مصر، وذلك تزامنا  مع الزيارة، التي يقوم بها  الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لواشنطن.

هذا وستعقد  الجلسة الجديدة في الكونغرس الأمريكي للحديث عن أوضاع حقوق الإنسان في مصر، بحضور الفنان الممثل المصري أبو النجا ، إضافة لقادة ديمقراطيون وجمهوريون ومجموعة من ممثلي المنظمات الحقوقية الدولية، للحديث عن زيارة السيسي لواشنطن، وفقاً لـ”روسيا اليوم”

وأكد موقع “Pomed”، وهو منظمة غير حزبية ولا ربحية وموقوفة على دراسة كيف يمكن للديمقراطيات الحقيقية أن تتطور في الشرق الأوسط، أمس السبت، ملصقا إعلانياً يتحدث عن الجلسة المرتقبة.

يشار بهذا الخصوص أن هذا اللقاء سينظم  بدعم من منظمة العفو الدولية ومنظمة هيومن رايتس ووتش ومركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان وعدد من المنظمات الحقوقية الأخرى.

جدير بالذكر، أن كل من الفنان أبو النجا والفنان المصري عمرو واكد، كانا  قد عبرا عن اعتراضهما على تعديلات قد يجري إقرارها على الدستور المصري، وتحدثا عن الأوضاع الحقوقية في مصر، أثناء مشاركتهما في جلسة استماع جرى عقدها  في إحدى قاعات مجلس الشيوخ تحت رعاية عضو مجلس النواب توم مالينوسكي في أواخر مارس الماضي.

في نفس السياق، كانت نقابة الممثلين بمصر أسقطت عضوية أبو النجا وعمرو واكد من عضوية النقابة، بعد اتهامهما بالخيانة ونقل أخبار غير صحيحة عن الأوضاع في مصر.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى