رياضة

العصبة الإفريقية لكرة السلة “أفروليغ”: جمعية سلا يبلغ النهاية على حساب شبيبة القيروان التونسي

تأهل فريق الجمعية السلاوية لكرة السلة، اليوم الجمعة، إلى نهاية مسابقة العصبة الإفريقية الـ “أفروليغ”، عقب تغلبه على فريق شبيبة القيروان التونسي بحصة 81 مقابل 73، في مباراة نصف النهاية التي جمعت بينهما بالعاصمة الأنغولية لواندا.

وسيواجه الفريق السلاوي (حامل اللقب) في المباراة النهائية التي ستقام يوم الأحد المقبل بلواندا، الفائز في نصف النهاية الثانية التي ستجمع بين فريقي بريميرو أغوستو الأنغولي ونادي سموحة المصري.

وكان فريق جمعية سلا بلغ المربع الذهبي للمسابقة القارية عقب تفوقه في دور الربع على فريق الدفاع النيجيري بفارق 19 نقطة (96 -77)، علما بأنه كان تعادل بنيجيريا (69-69).

وأنهى فارس الرقراق منافسات المجموعة الأولى في الصدارة بعدما تجاوز أندية سلاك الغيني (107 -93) وشبيبة القيروان التونسي (77-70) وريفيرز هوبيرز النيجيري (88-59).

وكانت الكونفدرالية الإفريقية لكرة السلة حددت البلدان والمدن التي استضافت إقصائيات المجموعات الأربع المؤهلة للنسخة الأولى من الـ “أفروليغ”، التي حلت محل بطولة إفريقيا للأندية البطلة، حيث تأهل عن كل مجموعة فريقان، وأقيم دور ربع النهاية بطريقة الذهاب والإياب، قبل أن تبلغ الفرق الأربعة المؤهلة مربع الأقوياء الذي سيحدد بطل إفريقيا.

وضمت المجموعة الأولى التي أجريت إقصائياتها من فاتح إلى ثالث مارس الماضي بمدينة سلا، إلى جانب نادي الجمعية الرياضية السلاوية (المضيف)، أندية ريفيرز هوبيرز النيجيري وشبيبة القيروان التونسي وسلاك الغيني.

أما المجموعة الثانية فتشكلت من أندية نجم رادس التونسي والدفاع المدني النيجيري وإلان سبور من بنين وتيرور من جمهورية الكونغو، وأقيمت إقصائياتها في مدينة كوتونو بالبنين خلال الفترة ما بين 8 و10 مارس الماضي.

ويذكر أن المجموعتين الثالثة والرابعة كانت الإقصائيات الخاصة بهما أسفرت عن مواجهة مصرية مصرية ثم أنغولية أنغولية في دور الربع ذهابا وإيابا، حيث واجه سموحة المصري النادي الأهلي، فيما نازل بيترو أتلتيكو الأنغولي غريمه التقليدي المحلي بريميرو دي أغوسطو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى