مجتمع

منيب: العفو الملكي على بعض معتقلي الريف وجرادة خطوة غير مكتملة وكنا ننتظر أكثر

اعتبرت نبيلة منيب الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، أن العفو الملكي على عدد من معتقلين حراك الريف و جرادة “خطوة غير كاملة وكنا ننتظر أكثر من هذا “.

وقالت نبيلة منيب في تصريح لجريدة “دابا بريس” الالكترونية، إن العفو الذي أصدره الملك محمد السادس وشمل عددا من معتقلي الريف وجرادة هي خطوة غير كاملة، و كنا ننتظر اكثر من ذالك للوصول للفرح و الإنفراج الحقيقي “.

وأضافت منيب في التصريح نفسه، قائلة “كنا ننتظر عفوا عاما تمسح بموجبه السبورة ،و يطوي الملف لأن هذا الشباب المناضل الغيور على الوطن هو المستقبل و مكانه  ليس نهائيا المعتقل.

في نفس السياق أكدت منيب ان استثناء قيادات الحراك اصحاب المدد الطويلة، و العفو عن من تبقى في مدتهم شهرا على أبعد تقدير ، لا نعتبره  موجبا للفرح التام بل التفاتة غير كاملة من الدولة العميقة.

وطالبت نبيلة منيب الامينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد من الدولة المغربية أن تفتح حوارا قائلة “يجب على الدولة فتح حوار مع هذه الجهات، والبدء بعفو عام على كافة المعتقلين السياسيين،  والوصول لصلح حقيقي مع كل الجهات المهمشة المحسوبة على المغرب الغير نافع، حتى يشعر جميع المغاربة أن لهم حقوق كما لهم واجبات،  و أنهم ليسو فقط رعايا ومستضعفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى