ميديا و أونلاين

معهد رويترز لدراسة الصحافة: المؤسسات الإخبارية في طريقها للانهيار… وهذه هي الأسباب

أشار تقرير أعلن عنه “معهد رويترز لدراسة الصحافة”  أن المؤسسات الإخبارية تواجه تحديات من شركات التكنولوجيا العملاقة، وتنبأت لها بناء على ذلك أنها ستتعرض للانهيار.

واستنادا لما قالته وكالة “رويترز” اليوم الأربعاء، إنه كان لانتشار الإنترنت على الهواتف المحمولة والهواتف الذكية، وحدوث ذلك  بوتيرة متسارعة، أحدث ثورة في عالم توصيل الأخبار للمستهلكين.

في نفس السياق، و نقلاً عن معهدها الذي أعدّ تقريراً حول الأخبار الرقمية السنوية، فإن أغلب الناس لا يرغبون اليوم  في دفع المال مقابل الاطلاع على الأخبار على الإنترنت،وان الذي حدث هو زيادة طفيفة في الراغبين في الحصول على الأخبار بمقابل مالي خلال السنوات الست الأخيرة.

وكشف المصدر نفسه، أن هذا التحول الهائل  أنهى  مع نماذج أعمال قامت عليها مؤسسات إخبارية عديدة خلال الأعوام العشرين الأخيرة؛ وهو الأمر الذي جعل هذه المشاريع تعاني من انخفاض الإيرادات…وتعاني أيضا من تقلص قاعدة المشتركين بغاية الحصول على الأخبار.

في حين أكد المعهد،  أن الكثيرين يختارون دفع المال لمشاهدة الأفلام والاستماع للموسيقى بدلاً من الاطلاع على الأخبار؛ مشدداً بالقول: “ولذلك ستنهار بعض الشركات الإعلامية”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى