أصداء كأس أمم إفريقيا مصر 2019

0

أصدرت سفارة المملكة المغربية بالقاهرة دليلا استرشاديا لفائدة المشجعين المغاربة الذين سينتقلون لمصر لمؤازة أسود الأطلس خلال كأس أمم إفريقيا مصر 2019 التي ستقم في الفترة ما بين 21 يونيو الجاري و 18 يوليوز المقبل.

ويتضمن الدليل معلومات عامة عن البطولة، بما في ذلك تلك التي تهم المنتخب الوطني مثل الملعب الذي سيستضيف مبارياته وتاريخ ومواعيد المباريات فضلا عن معلومات عامة عن الإقامة والتنقل في جمهورية مصر العربية وكيفية اقتناء تذاكر المباريات.

*************************************

أعلنت وزارة الداخلية المصرية عن استنفار كافة الجهود الأمنية لتأمين فعاليات بطولة كأس الأمم الإفريقية، التي ستحتضنها مصر ابتداء من يوم الجمعة المقبل، وذلك بغرض “توفير المناخ الآمن للجمهور وللمنتخبات المشاركة”.

وذكرت الوزارة في بيان أنه تم لهذا الغرض وضع خطط أمنية شاملة تستهدف تأمين كافة فعاليات البطولة، بدءا بوصول المنتخبات المتنافسة والضيوف، وتأمين مقرات اقامتهم وكذا تأمين الملاعب والشوارع المؤدية إليها وتسهيل حركة المرور وضمان انسيابيتها ومساعدة المشجعين في الوصول إلى الملاعب بسهولة ويسر، فضلا عن تكثيف الدوريات والحواجز الأمنية بالشوارع والميادين الرئيسية وبمحيط المنشآت الحيوية.

وتابع البيان أن هذه الخطط الأمنية تهدف إلى تذليل كافة العقبات وتوفير المناخ الآمن للإستمتاع بالبطولة التى يشاهدها العالم، والعمل على إنجاحها وإظهارها بصورة حضارية.

********************************************

استقرت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) على الاستعانة بشركة إسبانية عالمية للإشراف على تطبيق تقنية الفيديو (الفار) في مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية التي ستنطلق في مصر يوم الجمعة المقبل.

وتمت المفاضلة بين أكثر من شركة عالمية للتعاقد مع الكاف في مسألة تقنية الفار لينتهي الاستقرار على شركة إسبانية تعد واحدة من أكبر شركات هذه التقنية في العالم.

ويتم الاعتماد على خدمات هذه الشركة في مسابقات الدوري البرتغالي والمكسيكي بالاضافة إلى مسابقة “كوبا أمريكا” المقامة حاليا بالبرازيل.

وستطبق تقنية الفار في بطولة أمم افريقيا بداية من دور ربع النهاية.

*************************************

كتبت صحف مصرية أن الدولي المغربي حكيم زياش، المحترف في صفوف أياكس أمستردام الهولندي، سيكون محط أنظار العديد من الأندية الاوربية الكبيرة التي تسعى للتعاقد معه وضمه لصفوفها.

وذكرت المصادر ذاتها أن فرقا كبيرة سواء في الدوري الإسباني أو الإيطالي أو الألماني ترغب في التعاقد مع زياش الذي تألق بشكل لافت في صفوف فريقه لاسيما خلال مسابقة دوري الأبطال.

وتابعت أن أمام زياش فرصة سانحة للانتقال لخوض تجربة احترافية جديدة رفقة إحدى أكبر الأندية في القارة العجوز وتحقيق طموحه في التتويج بمسابقة عصبة الأبطال.

**************************************

رشح نبيل معلول المدير الفني الأسبق للمنتخب التونسي خمسة منتخبات للتتويج ببطولة كأس أمم افريقيا مصر 2019.

وأكد معلول في تصريحات تناقلتها وسائل إعلام مصرية أن اللقب القاري لن يخرج عن منتخبات مصر والمغرب وتونس والجزائر والسنغال.

اترك رد