حول العالم

رويترز: البرازيل تدرس إمكانية قبول مساعدات لإطفاء حريق غابة الأمازون وتؤكد على ضرورة اعتذار ماكرون

قالت سلطات البرازيلية إنها تدرس عروض المساعدة في إطفاء حرائق غابات الأمازون الاستوائية، من الولايات المتحدة وإسرائيل والإكوادور وتشيلي.

وذكر الرئيس البرازيلي للصحافيين، أمس الجمعة، أن الأخبار بشأن رد واشنطن على طلبه للمساعدة قد تظهر عقب لقاء وزير الخارجية البرازيلي إرنيستو أراوجو ونجل الرئيس إدواردو بولسونارو بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

واسترسل بولسونارو أنه يعتزم أيضا إجراء اتصال هاتفي مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في وقت لاحق من اليوم الجمعة، مؤكدا: “أنا على استعداد للحديث مع عدد من الأشخاص باستثناء عزيزنا (الرئيس الفرنسي) ماكرون، إن لم يقدم اعتذارا”.

من جهة أخرى، أكد رئيس الأركان البرازيلي راؤول بوتيليو أن بلاده على اتصال بالولايات المتحدة وتشيلي وإسرائيل والإكوادور التي عرضت المساعدة في إطفاء الحرائق، مضيفا أن البرازيل ستطلب مساعدة عند الضرورة.

جدير بالذكر، أن وزير الخارجية البرازيلي إرنيستو أراوجو ونجل الرئيس البرازيلي إدواردو بولسونارو، الذي يريد والده تعيينه سفيرا للبرازيل في واشنطن، قد توجها إلى الولايات المتحدة. وأكد البيت الأبيض أنهما سيلتقيان بـ “مسؤولين أمريكيين كبار” اليوم الجمعة، دون أن يكشف عن مزيد من التفاصيل.

هذا وأعلن في وقت سابق أن البرازيل ترفض قبول المساعدة GG7 . التي حددتها TD قيمة 20 مليون دولار، حتى يقدم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اعتذارا عن تعليقاته بشأن حرائق الأمازون والتي هاجم فيها الرئيس البرازيلي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى