سياسة

التقدم والاشتراكية يحيل ملفات “المشاغبين” على لجنة التحكيم

علم “دابا بريس” من مصدر مطلع أن المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكيةأحال، في آخر اجتماع له، الثلاثاء، ملفات الأعضاء المشاغبين، الذين حولوا نهاية اجتماع اللجنة المركزية للحزب، الجمعة، بالرباط، إلى فوضى، وحاولوا الاعتداء على الأمين العام، محمد نبيل بنعبد الله.
وأكد بلاغ للحزب، توصل “دابا بريس” بنسخة منه، صدور قررات تأديبية في حق من أسماهم بـ”أصحاب التصرفات المسيئة”، كما تدارس الاجتماع نقطا وقضايا أخرى.

تقييم الدورة الاستثنائية للجنة المركزية
وافتتح المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية أشغال اجتماعه الدوري ليوم الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 بتقييم مُجريات اجتماع اللجنة المركزية في دورتها الاستثنائية المنعقدة يوم الجمعة 04 أكتوبر الجاري، حيث أشاد بمستوى النقاش العميق والهادئ والمسؤول الذي طبع أطوار الاجتماع المذكور، موجها التحية العالية إلى أعضاء اللجنة المركزية على تفاعلهم الايجابي، بأغلبية عريضة، مع الموقف الذي اتخذه المكتب السياسي، والمتمثل في عدم المشاركة في الحكومة في طور التشكيل.
في ذات الإطار، عَـــبَّــرَ المكتبُ السياسي عن تقديره الكبير لكافة الأوساط المجتمعية والإعلامية الفاعلة التي أَوْلَتْ اهتماما واسعا لقرار الحزب واستقبلتْ قرارَهُ بتثمينٍ واحترامٍ وموضوعية.

دعوة الهياكل الحزبية إلى بلورة أشكال نضالية تتماشى والمهام الراهنة للحزب
وقرر المكتب السياسي أن يعمل على تشجيع جميع الهياكل الحزبية على تنظيم لقاءات داخلية وخارجية من أجل مناقشة تداعيات هذا الموقف وما يستلزمه من أشكال وأساليب نضالية في واجهات مجتمعية مختلفة، وذلك في أفق عقد الدورة العادية للجنة المركزية خلال النصف الثاني من شهر نونبر المقبل.

إجراءات تأديبية في حق أصحاب التصرفات المُسيئة للحزب
وفي موضوع التصرفات المشينة التي سعى من خلالها عددٌ جد محدود من أعضاء اللجنة المركزية إلى إفساد الصدى الطيب الذي خَــلَّــفَهُ قرار الحزب، يجدد المكتب السياسي الاعتذار العلني الذي سبق للأمين العام أن وجهه إلى الرأي العام الوطني بخصوص الأفعال التي لا تمت لا بقيم ولا بأخلاق حزب التقدم والاشتراكية، كما اتخذ المكتب السياسي بهذا الصدد مجموعةً من الإجراءات التأديبية التي تهم أصحاب هذه الأفعال.

ينوه بنجاح الجامعة السنوية للحزب
وواصل المكتب السياسي التداول في برنامج عمل الحزب، منوها بنجاح الجامعة السنوية التي نظمها يوم السبت 05 اكتوبر الجاري في موضوع ” البعد الإيكولوجي في المشروع الديموقراطي التقدمي”.

يشيد بالنجاح الباهر للمؤتمر الجهوي للحزب بجهة سوس ماسة
كما أشاد بالنجاح الباهر الذي عرفه اللقاء الجماهيري الذي ترأسه الأمين العام للحزب بمدينة أكادير في افتتاح المؤتمر الجهوي للحزب بجهة سوس ماسة.
كما تطرق المكتب السياسي إلى التحضيرات الجارية من أجل التئام المؤتمرات الجهوية الأخرى للحزب في غضون شهر اكتوبر الجاري وبداية شهر نونبر المقبل، واتخذ الترتيبات اللازمة لتنظيم يوم دراسي حول مشروع القانون الجنائي المعروض حاليا على البرلمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى