والي جهة طنجة: فتحنا باب التباري لشغل منصب رئيس الجهة بعذ انقطاع العماري عن مزوالة مهامه

0

اعتبرت وزارة الداخلية، إلياس العماري، رئيس جهة طنجة/الحسيمة/تطوان، منقطعا عن العمل، وليس مستقلا، وأعلنت بذلك، عن فتح باب التباري لشغل المنصب الشاغر.

وصرح والي الجهة، محمد مهيدية، أن الداخلية فتحت باب الترشح، طبقا للقانون، محددة فترة إيداع الترشيحات مابين 18 أكتوبر ابتداء من الساعة 8 صباحا، وتنتهي الفترة في 22 أكتوبر على الساعة 12 ليلا.

هذا وكانت عدة مصادر، ذكرت أنه  لم يكن أمام إلياس العماري، من خيارات أخرى، غير الإقدام على تقديم استقالته من رئاسة جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، وهي الاستقالة، التي، دفع لها العماري دفعا، بعد مقاطعة أعضاء المجلس، الذين ينتمون لأحزاب الاتحاد الاشتراكي، والحركة الشعبية، والتقدم والاشتراكية، والتجمع الوطني للأحرار، والأمر حزب الأصالة والمعاصرة، الذي كان ذات يوم إلياس العماري. زعيمه وقائده، والمناسبة، كانت دورة لجنة الإشراف والمراقبة للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، أمس الجمعة، والتي جرى مقاطعتها بالإجماع.

وحسب عدة مصادر، عجل لقاء عقد من طرف الأحزاب المشكلة للأغلبية، والتي كانت هي نفسها التي صوتت لإلياس العماري، رئيسا للجهة، للنقاش في شأن الجهة، بدون إبلاغه وعمليا بدون رغبة في حضوره.

استقاله إلياس العماري، جاءت بغاية استباق سيناريو إقالته، بعد أن تبين، أن كل الخطوات التي أقدم عليها، رئيس الجهة مع الأحزاب التي كانت تسانده، قوبلت بالرفض وعدم الاهتمام، بل ذهبت، هذه الأحزاب، بما فيها حزبه، لاعتبار العماري، شخص غير كفؤ لإدارة تنمية حقيقية للجهة.

اترك رد