رياضة

كأس أمم إفريقيا لكرة اليد.. تونس/ المغرب: تصريحات ما بعد المباراة

في ما يلي تصريحات ما بعد مباراة المنتخب الوطني المغربي لكرة اليد أمام نظيره التونسي (31-24)، التي دارت بينهما، مساء الاثنين، برادس (ضاحية تونس العاصمة)، لحساب الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية ضمن الدور الثاني لكأس أمم إفريقيا لكرة اليد، المقامة بتونس إلى غاية 26 يناير الجاري.

– نور الدين البوحديوي (مدرب المنتخب الوطني المغربي): “أود في البداية أن أهنئ الفريق التونسي ومدربه طوني جيرونا على التأهل إلى نصف النهاية، وأتمنى لهم حظا سعيدا للظفر باللقب وبالتالي انتزاع البطاقة الوحيدة المؤهلة إلى الألعاب الأولمبية. أما بالنسبة لنا، فأعتقد أننا أدينا مباراة جيدة. وخضنا مباراة قتالية، حاولنا خلالها تقديم عرض جيد في كرة اليد. وكان المنتخب التونسي قويا على جميع الأصعدة، مع أن النتيجة النهائية لا تعكس مجريات المواجهة، وخاصة المجهود الذي بذله فريقنا الشاب. لقد أضعنا، الأحد، المباراة الأكثر أهمية في كأس أمم إفريقيا أمام الجزائر. وعلينا أن نواصل العمل من أجل البحث عن التأهل إلى كأس العالم”.

– أشرف عدلي (لاعب المنتخب المغربي): “أهنئ تونس على انتصارها المستحق. ويتوفر المغرب على فريق شاب وواعد. آمل، مع العمل الذي تم القيام به، أن يحالفنا الحظ لكي نتمكن من انتزاع مقعد في بطولة كأس العالم المقرر بمصر. وغالبا ما تعود مباريات مثل التي خضنا أمام تونس بالنفع على لاعبينا الشباب، من حيث اكتساب التجربة والنضج”.

– طوني جيرونا (مدرب المنتخب التونسي): “كانت المباراة صعبة خاصة على المستوى البدني، علما بأن الهدف كان هو ضمان التأهل للدور النصف النهائي للبطولة. لعبنا من اجل الفوز وحققنا ذلك، عقب مباراة كانت بمثابة أول اختبار حقيقي في البطولة. مر الفريق ببعض الفترات الصعبة وقد كان ذلك مفيدا للاستعداد بشكل جيد تحسبا لبقية المشوار، وخاصة مباراة يوم غد الأربعاء ضد الجزائر”.

امين بنور ( لاعب المنتحب التونسي – افضل لاعب في المباراة) – “كنا نعرف ان منتخب المغرب ليس منافسا صعبا . واحسنا التصرف في مجرى اللعبوحققنا فوزا بفارق مريح في نهاية اللقاء . يجب ان نستفيد من يوم الراحة غداالثلاثاء لاستعادة القوى و لتحضير للمباراة يوم الاربعاء مع المنتخب الجزائري من اجل تحقيق فوزيمكننا من تصدر المجموعة ويجنبنا ملاقاة منتخب مصر في نصف النهائي”.

يوسف معرف – ( لاعب المنتخب التونسي) – “لقد فاجانا المنتخب المغربي باداء مميز وقدم اداء افضل من المستوى الذي ظهر به في المباراة الودية الاخيرة معناخلال التحضيرات . لقد كناالاقوى على مختلف المستويات . ستكون مقابلتنا مع المنتخب الجزائري يوم الاربعاء صعبة ولكننا نعول على تكامل الفريق وتضامنه و دعم الجماهير من اجل تحقيق فوز يمككنا من صدارة المجموعة” .

اسامة البوغانمي ( لاعب المنتخب التونسي ) – “نحاول خوض البطولةعلى اساس “مقابلة بمقابلة” ونعمل على ضمان تحضيرات مركزةعلى افضل وجه . كل اللاعبين يبذلون اقصى الجهود على الميدان . سنخوض المباراة مع منتحب الجزائر باسبقية عدة عوامل في غياب الاصابات وباستعداد بدنيطيب وبدعم جماهيري”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى