حوادث

المغرب يفك لغز مقتل صحافي هولندي فضحت تحقيقاته عصابات الاتجار في المخدرات

أوقفت عناصر الأمن الإيطالية شخصا، من أصل بريطاني، في أحد فنادق تورينو، يشتبه تورطه في قتل صحافي هولندي، بإيعاز من (ر.ت) نهاية 2016.

وكان الصحافي “مارتن كوك” أنجز تحقيقات صحفية حول عصابات الاتجار في المخدرات في هولندا، خاصة العصابات المغربية المتورطة في عمليات التصفية والقتل.

يذكر أن المشتبه فيه سبق أن اعتقلته الشرطة الهولندية، مباشرة بعد جريمة تصفية الصحافي، ليطلق سراحه، لعدم وجود أدلة لاستمرار اعتقاله.

وجاءت تحقيقات الأمن المغربي في جريمة مقهى “لاكريم” بمراكش، ليتم إثبات تورط المتهم البريطاني في جريمة قتل الصحافي، حيث اعترف مواطن هولندي من أصل مغربي، من المتورطين في جريمة “لاكريم” في مراكش بارتكاب البريطاني لجريمة تصفية الصحافي الهولندي.

وكشفت التحقيقات مع “أ. ب”، تورط “هيوز” في جريمة قتل الصحافي، لتقرر النيابة العامة الهولندية إصدار مذكرة بحث عنه، بعد أن توارى عن الأنظار ليتم اعتقاله في إيطاليا.

يذكر أن المدون “مارتن كوك” كان مجرما خطيرا قضى 20 سنة سجنا بسبب جريمتي قتل، قبل أن يتحول إلى مدون يفضح أفراد العصابات على موقع إلكتروني، ويذكر أسماءهم وينشر صورهم، لتتم تصفيته في 2016، لهذا السبب.

وعبر إريك أكربوم، قائد الشرطة الهولندية، عن شكره العميق للأمن المغربي، على دعمه من أجل اعتقال (ر.ت )، الذي يعتبر أكثر المبحوث عنهم بأوربا من قبل الأمن الهولندي و”الأنتربول”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى