سياسة

احتجاج أمام قنصلية أمريكا بالبيضاء وغضب شعبي من موقف الخارجية من “صفقة القرن” المخزية(صور)

التأمت مساء أمس الخميس بالدارالبيضاء بقرب القنصلية الأمريكية، بشارع مولاي يوسف، وقفة احتجاجية ضد ما يطلق عليه ب”صفقة القرن”، حيث ردد المحتجين شعارات قوية ضد هذا المخطط.

وكان واضحا من الحضور الأمني والقوات العمومية المكثف الذي ضرب طوقا على كل المنافذ المؤدية للقنصلية الأمريكية، أن أن السلطات عازمة على أن يظل الحشد بعيدا عن تخوم القنصلية.

فيما كان لافتا أن الحضور في الوقفة الاحتجاجية يشمل مشارب سياسية وحقوقية مختلفة، خاصة من الطيف السياسي والإسلامي  و اليسار بمختلف مشاربه وتوجهاته.

وردد المحتجون شعارات تندد بما سمي ب”صفقة القرن” ( “يا حكام الذل والعار، بعتو الأقصى بالدولار”، و”زيرو الأنظمة العربية، زيرو باعو وشراو في القضية”، و”يا حكام الهزيمة، عطيو للشعب الكلمة“.، فلسطين عربية وتسقط الرجعية، فلسطين في العيون ياترامب اللعين… وغيرها من الشعارات…).

وعبر المحتجون و بعض الوجوه اليسارية البارزة ممن استقصت  “دابا بريس” أرائهم  عن استنكارهم واستيائهم لموقف وزارة الخارجية المغربية، والذي حابت فيه ما سمته جهود ترامب من خلال لغة التثمين، واعتبرت الخطة تقتضي دراسته،  داعية إلى سحب البلاغ والموقف داعيا إلى التجاوب مع الوجدان الشعبي، والإنصات للنبض الجماهيري الرافض لكل خطة تحرم الفلسطينيين من حقوقهم الشرعية، وذلك ضد بلاغ الخارجية الذي غرد بعيدا عن الموقف الشعبي المغربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى