سياسةمجتمع

البيجيدي يعلن براءة عمدة مراكش ونائبه في ملف يباشره القضاء ويهاجم الإعلام

في تحيز واضح وصريح مع عمدة مراكش محمد العربي بلقايد ونائبه من طرف حزب العدالة والتنيمة، عبر هذا الأخير عن طريق بلاغ أصدرته اللجنة الإقليمية للحزب بمراكش، عن تضامنه ومساندته واقتناعه ببرائتهما، بالرغم من أن القضية مازالت معروضة على القضاء.

وقال بلاغ صدر عن حزب البيجيدي بمراكش، إنه يبدي استغرابه لاستغلال ملف قضائي ما زال في طور البحث، وتوظيفه في حملة إعلامية مغرضة، لتحقيق مكاسب سياسية ضيقة.

وأضاف البلاغ الذي جاء في سياق ما اعتبره ردا على بعض المنابر الإعلامية والتي قيم عملها بلا مهني وهي تتابع موضوع الصفقات التفاوضية، التي جرى إبرامها مع كل من مجلس الجماعة التي يسيرها البيجيدي، وذلك بمناسبة احتضان مدينة مراكشل”كوب 22″، التأكيد عن استيائه مما ورد في بلاغ الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان، وكذا بعض المنابر الإعلامية، والذي تم فيه إقحام تهمة اختلاس أموال عمومية وهي غير واردة في ملف الإحالة، معتبرة أن هذا الخطاب هو “محاولة للتدليس على المواطنين“.

إلى ذلك أعلن حزب “المصباح” بمراكش، مساندته للعمدة ونائبه، وذلك لاقتناع منه ببراءتهما من التهم المنسوبة إليهما، وعن ثقته الكاملة في القضاء لإجلاء الحقيقة للرأي العام، بعيدا عن المزايدات السياسية والتأثيرات الإعلامية.

هذا واعتبر العديد من المعلقين على بلاغ حزب رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أنه محاولة واضحة للتأثير على القضاء كما كانت محاولات  سابقة  في قضايا مشابهة، وأن البيجيدي ينتقد المنابر الإعلامية على متابعتها للملف الذي يدخل في إطار جرائم الأموال، والذي جرى فيها تبديد 28 مليار من المال العام، ويسمح لنفسه بأن ينحاز بشكل صارخ لجانب عضويه لعمدة جهة مراكش ونائبه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى