ثقافة وفنون

انطلاق فعاليات الدورة الأولى من مهرجان الحمرية للتراث والثقافة بالشماعية

انطلقت مساء أمس الخميس 30 يناير الجاري فعاليات الدورة الأولى من مهرجان الحمرية للتراث والثقافة تحت شعار ” الموروث الثقافي بمنطقة احمر جزء مهم من تاريخ المغرب”  بمدينة الشماعية إقليم اليوسفية .

هذا الحدث الثقافي ينظم من قبل جمعية نساء شمس المغرب وبشراكة مع مجلس جهة مراكش أسفي وبدعم من موقع الكنتور للمجمع الشريف للفوسفاط وبتعاون مع إقليم اليوسفية والجماعة الترابية لليوسفية المجلس الإقليمي، والذي ستعيش على إيقاعاته منطقة الشماعية على مدى أيام .

كما أن هذه التظاهرة الثقافية والتراثية ستتميز بتقديم مجموعة من الأنشطة من بينها تقديم عروض للفروسية التقليدية وبمشاركة امهر الفرسان في المنطقة، وذلك طيلة أيام المهرجان، هذا بالإضافة إلى تقديم أنشطة موازية أخرى تتنوع بين ندوات مؤطرة من قبل باحثين وأكاديميين في التراث ، فضلا عن تنظيم أمسيات فنية متنوعة وفقرات موسيقية ستعرف مشاركة متعددة من فرق محلية ووطنية.

وقد جاء تنظيم هذا الحدث الثقافي بالمنطقة حسب المنظمين بهدف إبراز المؤهلات التراثية والفنية والتاريخية لهذه المنطقة، فضلا عن خلق متنفس فني واحتفالي وغني لفائدة سكان المنطقة وأيضا الرغبة في تحقيق إشعاع كبير للمنطقة والوصول إلى مرامي التنمية المستدامة لهذه المنطقة .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى