حوادثكورونا

هذا قرار النيابة العامة في حق فتيات طنجة الساخرات من “ألو يقظة”

أحالت الشرطة القضائية الولائية بولاية أمن طنجة في حالة اعتقال، أمس الثلاثاء، الفتيات اللواتي تورطن في التبليغ عن إصابات وهمية بفيروس كورونا المستجد، على النيابة العامة، التي حيث قررت إخلاء سبيلهن، ومتابعتهن في حالة سراح مؤقت، مقابل كفالة مالية قدرت بـ5 آلاف درهم لكل متهمة.

وأوضح مصدر أن قرار النيابة العامة متابعتهن في حالة سراح مؤقت، جاء مراعاة لظروف التخفيف، بعدما أبدين ندمهن على ما بدر منهن، كما أنهن اعترفن بالمنسوب إليهن، وتعهدن بعدم ارتكاب مثل هذه السلوكيات الطائشة وغير المحسوبة العواقب.

يذكر أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بطنجة أوقفت، الأحد، فتاتين تبلغان من العمر 18 و20 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما المباشر في نشر أخبار زائفة والتبليغ عن حالات مزعومة للإصابة بوباء كورونا المستجد.

وسبق لبلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن أشار إلى أن الأبحاث التي أعقبت رصد شريط فيديو منشور على شبكات التواصل الاجتماعي، يظهر قيام أربع فتيات يربطن الاتصال بشكل ساخر بنظام اليقظة الخاص بوباء كورونا المستجد للتبليغ عن حالات زائفة للإصابة بالوباء، كانت قد مكنت، السبت، من توقيف اثنتين من المشتبه فيهن، قبل أن يتم توقيف الفتاتين الثالثة والرابعة، الأحد.

وأشار البلاغ، إلى أن المتهمات الأربعة الاحتفاظ ببهن جميعا تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث التمهيدي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى