مجتمع

فيروس كورونا: 94 حالة مؤكدة جديدة و30 حالة وفاة في الجزائر

أعلنت الجزائر عن تسجيل 94 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية، في الجزائر، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات الى 1666 حالة مؤكدة، فيما سجلت 30 حالة وفاة جديدة ما بين 31 مارس و9 أبريل، ليصل العدد الى 235 حالة وفاة، حسب ما كشف عنه، الخميس، الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، جمال فورار.

وأوضح فورار، خلال اللقاء الإعلامي اليومي المخصص لتطور الوضعية الوبائية للفيروس، أن الوفيات المسجلة موزعة عبر 34 ولاية فيما توزع حالات الوفيات المسجلة خلال الفترة المذكورة (31 مارس و9 أبريل) عبر عشر ولايات.

ويتعلق الأمر بالجزائر العاصمة (13 حالة) والبليدة ( 5 حالات) وبجاية (2) ووهران (2) و جيجل (2) والوادي (حالة واحدة) وباتنة (1) والمسيلة (1) وعنابة (1).
وأضاف ذات المصدر بأن مجموع الحالات المؤكدة الجديدة سجلت عبر 25 ولاية فيما ينتشر اجمالي الحالات المؤكدة عبر 45 ولاية.

وقال الدكتور فورار بأن الحالات المسجلة تتوزع من حيث الجنس إلى 971 رجل يمثلون 58 بالمائة من العدد الإجمالي للحالات المؤكدة و695 امرأة بنسبة 42 بالمائة من الحالات المسجلة، مؤكدا أن نسبة 39 بالمائة من الحالات المسجلة تخص الأشخاص الذين يفوق عمرهم 60 سنة فما فوق.

وارتفع العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء ليصل إلى 347 حالة من بينها 123 حالة بالبليدة و96 حالة بالجزائر العاصمة مع العلم بأنه لم تسجل اليوم أية حالة اصابة بالفيروس في 20 ولاية و15 ولاية سجلت بها ما بين حالة واحدة وحالتان (2).

وأفاد الدكتور فورار أيضا بأن عدد المرضى الذين خضعوا للعلاج الجديد (الكلوروكين) ارتفع ليصل الى 1704 شخص تم تشخيص البعض من حالاتهم عن طريق الاشعة والسكانير .

من جهة أخرى، ذكر نفس المسؤول بالرقم الاخضر 3030 الموضوع تحت تصرف المواطنين للرد على انشغالاتهم، مجددا التأكيد على ضرورة احترام توصيات الاخصائيين المتعلقة بقواعد النظافة الشخصية والبيئية مع الالتزام بالحجر الصحي لتفادي انتقال عدوى الفيروس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى