حول العالمصحةكورونا

كورونا.. تسجيل 89 حالة جديدة مؤكدة و18 حالة وفاة جديدة في الجزائر

سجلت 89 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا في الجزائر، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 1914 حالة مؤكدة، فيما سجلت 18 حالة وفاة، ما بين فاتح و12 أبريل الجاري، من بينها 12 حالة خلال الـ72 ساعة الأخيرة، عبر 7 ولايات، ليصل العدد الإجمالي للوفيات الى 293 حالة، حسب ما كشف عنه، الأحد، الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا الدكتور جمال فورار.

وأوضح الدكتور فورار، خلال اللقاء الإعلامي اليومي المخصص لتطور الوضعية الوبائية للفيروس، أن الوفيات المسجلة موزعة عبر سبع ولايات، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق بكل من الجزائر العاصمة (7 حالات)، البليدة (5)، بجاية (2)، وحالة واحدة بكل من الوادي، وهران، بومرداس وميلة، ليبلغ عدد الوفيات 293 موزعة عبر 34 ولاية.

وتم تسجيل الحالات المؤكدة عبر 46 ولاية، علما أن 27 ولاية لم تسجل بها أي حالة اليوم و11 ولاية سجلت ما بين حالة واحدة وثلاث حالات.

وحسب الاحصائيات المقدمة، فإن 74 بالمائة من الوفيات هم أشخاص يفوق عمرهم 60 سنة.

من جانب آخر، أكد الدكتور فورار أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء “يزداد كل يوم ليصبح 591 حالة، من بينها 261 في الجزائر العاصمة، و133 في ولاية البليدة، فيما تتوزع الحالات الـ179 المتبقية عبر 32 ولاية، مضيفا أن 1729 حالة تم تشخيصها فيزيولوجيا، وخضعت للعلاج، حسب البروتوكول العلاجي، علما أن الحالات التي تم تشخيصها عن طريق الأشعة ستدمج في الإحصائيات الإجمالية.

وفي الأخير، ذكر الدكتور فورار بالتدابير الوقائية والعلاجية التي تم اتخاذها للحد من انتشار الفيروس، مشيرا الى ان “الاحترام الصارم لشروط النظافة الفردية والجماعية والحجر المنزلي من طرف كل المواطنين وفي كل الولايات يبقى أساسيا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى