صحةكورونامجتمع

أكثر من نصف حالات الإصابة بفيروس كورونا بجهتي الدار البيضاء ومراكش

سجلت جهتا الدار البيضاء سطات، ومراكش آسفي، أكثر حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) بالمغرب، منذ ظهور الوباء بالمملكة إلى حدود اليوم الثلاثاء.

وتواصل جهة الدار البيضاء سطات تبوأها صدارة ترتيب قائمة جهات المملكة على مستوى عدد حالات الإصابة بالمغرب، حيث سجلت منذ ظهور الوباء، في ثاني مارس 2020، بمدينة الدار البيضاء، لحالة وافدة (مغربي مقيم بإيطاليا)، وإلى حدود العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء، نسبة 33.85 بالمائة من نسبة الإصابات بالمغرب.

ومازالت جهة مراكش آسفي في المرتبة الثانية، حيث سجلت 17.17 بالمائة، وبالمناسبة، هي ثاني جهة ظهر فيها الفيروس بعد الدار البيضاء، لحالة وافدة أيضا، لسائح فرنسي، قبل أن يكتشف إصابة زوجته، وابنته.

والجهتان معا سجل بهما أكثر من نصف حالات الإصابة بالفيروس بالمغرب (51.02 في المائة).

وجاءت جهة طنجة تطوان الحسيمة في المركز الثالث، بنسبة 14.10 بالمائة، ثم جهة فاس مكناس، التي سجلت 12.74 بالمائة، في المركز الرباع، وجهة الرباط سلا القنيطرة التي سجلت 8.96 بالمائة، في المركز الخامس، وبعدها جهة درعة تافيلالت التي سجلت 7.46 بالمائة، في المركز السادس.

وجهات الستة سجلت بهم أكثر من 94 في المائة من حالات الإصابة بمرض كوفيد 19 بالمغرب، وبالضبط 94.28 في المائة من حالات الإصابة بالمملكة.

وجاءت الجهة الشرقية، التي سجلت 2.38 بالمائة، في المركز السابع، وبعدها جهة بني ملال خنيفرة التي سجلت 1.53 بالمائة، في المركز الثامن، ثم جهة سوس ماسة بتسجيلها 1.13 بالمائة، في المركز التاسع، لتبقى وجهات الجنوب الأقل إصابة بالفيروس، حيث حلت جهة كلميم واد النون، التي سجلت 0.57 بالمائة، في المركز العاشر، وجهة الداخلة واد الذهب بتسجيلها 0.06 بالمائة، في المرتبة الحادية عشر، وجهة العيون الساقية الحمراء التي سجلت 0.06 بالمائة، في المرتبة الثانية عشر، وذلك إلى حدود الساعة الـ10 من صباح اليوم الثلاثاء 02 يونيو 2020.

وكانت وزارة الصحة أعلنت عن تسجيل 26 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 7859 حالة.

وأضافت الوزارة، على بوابتها الرسمية الخاصة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب “www.covidmaroc.ma”، أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن ارتفع إلى 6291 حالة بعد تماثل 398 حالة جديدة للشفاء، بينما استقر عدد حالات الوفاة عند 205 حالات، إذ لم يتم تسجيل أي حالة جديدة.

وبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي 221 ألفا و154 حالة.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى