كورونامجتمع

ناقوس خطر تطلقه وزارة الصحة: كورونا تحصد الأرواح بكثرة في المغرب

علن منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، معاذ المرابط، مساء اليوم الثلاثاء، أن حالات الوفيات بسبب فيروس “كورونا” بالمغرب، تتواصل بوتيرة مرتفعة خلال الآونة الأخيرة، مشيرا إلى أن المملكة سجلت خلال ال 24 ساعة الأخيرة رقما قياسيا في عدد الوفيات بلغ 33 حالة وفاة.

وأكد لمرابط في تصريح صحافي حول مستجدات الحالة الوبائية بالمغرب، أن “هذا رقم مهم لا يجب أن يمر مرور الكرام، ويسائل فينا حجم المسؤولية التي نتحملها في احترام السلامة الصحية التي أصبحت أساسية وضرورية وجادة وملحّة في الأيام الأخيرة أكثر من أي وقت مضى”، مضيفا أنه “بذلك يرتفع إجمالي عدد الوفيات بالمملكة إلى 714 حالة وفاة.

وأوضح لمرابط، أن حالات الوفيات الـ 33، المسجلة خلال 24 ساعة الماضية، تتوزع على كل من مراكش بـ 9 حالات، والدار البيضاء بـ 5 حالات، وفاس بـ4 حالات، وطنجة بـ 3 حالات، وحالتين بكل من الراشيدية وورزازات، وحالة وفاة واحدة بكل من الحوز واليوسفية والداخلة والحسيمة وسلا وصفرو وبولمان وخنيفرة.

ونبّه المسؤول بوزارة الصحة، إلى أنه حتى المدن التي لم تكن تسجل بها حالات الوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد، سجلت بها خلال 24 ساعة الأخيرة، من قبيل مدينة الداخلة، داعيا في المقابل عموم المغاربة إلى أخذ هذه الأرقام على محمل الجد والالتزام بالتدابير الوقائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى