رياضة

البطولة الوطنية الاحترافية – القسم الأول (الدورة 28 ).. سريع واد زم يعزز حظوظ بقائه ضمن قسم الصفوة

بات فريق سريع واد زم أكبر مستفيد من نتائج المباريات المقدمة ،التي جرت مساء السبت برسم الجولة 28 من البطولة الوطنية الاحترافية – القسم الأول، خاصة على مستوى أسفل الترتيب، حيث حقق فوزا ثمينا على ضيفه الدفاع الحسني الجديدي بهدف لصفر، مكنه من تعزيز حظوظ بقائه ضمن قسم الصفوة ، مستغلا تعثر يوسفية برشيد في الرباط أمام الفتح الرياضي بهدف لصفر ،و انتهاء مبارتي أولمبيك آسفي ضد اتحاد طنجة و نهضة الزمامرة في مواجهة أولمبيك خريبكة بالبياض.

و هكذا، انتزع فريق سريع واد زم النقاط الثلاث الثمينة أمام ضيفه الدفاع الحسني الجديدي ، حيث تفوق عليه بهدف واحد يزن ذهبا ،من توقيع الهداف ابراهيم البحراوي في الانفاس الاخيرة من اللقاء (د.84 ) .

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد فريق سريع واد زم إلى 33 نقطة بالتساوي مع كل من أولمبيك آسفي ونهضة الزمامرة في المركز العاشر ، فيما تجمد رصيد الدفاع الحسني الجديدي في 35 نقطة محتلا الرتبة السابعة .

و بالمركب الرياضي ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالرباط ،واصل فريق الفتح الرياضي سلسلة نتائجه الايجابية و كان آخر ضحاياه فريق يوسفية برشيد ، حيث انتصر عليه بهدف لصفر من تسجيل المتألق نوفل الزرهوني في الدقيقة 70 ، و هي النتيجة التي أزمت وضعية الفريق الحريزي في أسفل الترتيب .

و بهذا الفوز قوى الفتح الرياضي من حظوظه في نيل مقعد في المنافسات الافريقية حيث عزز مركزه في الصف الرابع برصيد 46 نقطة، في حين توقف عداد فريق يوسفية برشيد في النقطة 30 محتلا المرتبة الـ13.

وخيم البياض على المباراة التي جمعت بين أولمبيك آسفي و ضيفه اتحاد طنجة، حيث انتهت بالتعادل السلبي صفر لمثله . وعقب هذا التعادل صعد فريق اولمبيك اسفي للمركز العاشر برصيد 33 نقطة، في حين ارتقى اتحاد طنجة للرتبة 12 بـرصيد 31 نقطة. وعلى أرضية ملعب “أحمد شكري” بالزمامرة، انتهى اللقاء الذي جمع النهضة المحلية بفريق أولمبيك خريبكة المتعذب في أسفل الترتيب بلا غالب و لا مغلوب ( 0- 0) .

و عقب هذا اللقاء ارتفع رصيد نهضة الزمامرة إلى 33 نقطة في المركز العاشر، في حين بات وضع فرق أولمبيك خريبكة أكثر تأزما حيث لا زال يقبع لوحده في الرتبة ما قبل الأخيرة بـ28 نقطة.

وستتواصل يوم غد الأحد باقي مباريات الدورة 28 وفق البرنامج التالي ..

— الملعب البلدي بوادي زم

رجاء بني ملال …………. الجيش الملكي (الخامسة عصرا)

— ملعب سانية الرمل بتطوان ..

المغرب التطواني ………. مولودية وجدة (الخامسة عصرا)

— الملعب الكبير بأكادير ..

حسنية أكادير …………..الوداد البيضاوي (الساعة السابعة مساء)

— المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء ..

الرجاء البيضاوي ……….. نهضة بركان (الساعة السابعة مساء)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى