اليونيسف تخزن المحاقن تحضيرا للقاحات كوفيد-19

0

بدأت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) في إرساء الأساس للتطعيم ضد كوفيد-19 من خلال الشراء والتخزين المسبق للمحاقن وغيرها من المعدات الضرورية، حسبما ذكرت المنظمة امس الاثنين.

ومن المقرر أن تخزن اليونيسف 520 مليون حقنة بحلول نهاية هذا العام في مستودعاتها، في جزء من خطة أكبر تشمل توفير مليار حقنة بحلول عام 2021، لضمان الإمداد الأولي والمساعدة في ضمان وصول المحاقن إلى البلدان قبل لقاحات كوفيد-19.

وقالت المديرة التنفيذية لليونيسف هنريتا فور في بيان صحفي “سيكون تطعيم العالم ضد كوفيد-19 أحد أكبر المشاريع الجماعية في تاريخ البشرية، وسنحتاج إلى التحرك بأسرع ما يمكن لإنتاج اللقاحات”.

وأضافت أنه “لكي نتحرك بسرعة في وقت لاحق، يجب أن نتحرك بسرعة الآن. سيكون لدينا بالفعل بحلول نهاية العام أكثر من نصف مليار حقنة مخزنة مسبقا على أن يتم نشرها بسرعة وبأفضل تكلفة”.

واوضحت المديرة انه بالإضافة إلى المحاقن، ستشتري اليونيسف أيضا 5 ملايين صندوق أمان للتخلص من المحاقن والإبر المستعملة بطريقة آمنة، وبالتالي منع خطر الإصابات الناتجة عن الإبر والأمراض المنقولة بالدم، مشيرة إلى أن كل صندوق أمان يحمل 100 حقنة.

وقالت إن الشراء المبكر للحقن وصناديق الأمان سيقلل، بالاضافة الى عامل الوقت، من الضغط على السوق ويمنع حدوث ارتفاعات مبكرة محتملة في الطلب عند توفر اللقاحات.

وللتأكد من نقل لقاحات كوفيد-19 وتخزينها في درجة حرارة مناسبة، تعمل اليونيسف أيضا مع منظمة الصحة العالمية على رسم خرائط لمعدات سلسلة التبريد الحالية وقدرات التخزين وإعداد الإرشادات اللازمة للبلدان لتلقي اللقاحات.

Leave A Reply