سياسة

المؤتمر الاستثنائي للأحرار يصادق على تمديد صلاحيات أجهزة وهيئات الحزب المجالية والوطنية المنتدبة حاليا

صادق المؤتمر الوطني الاستثنائي لحزب التجمع الوطني للأحرار، أمس السبت، بالأغلبية على توسيع صلاحيات المؤتمر الوطني من خلال تعديل الفقرة 2 من المادة 33 للنظام الأساسي.

كما صادق المؤتمر، حسب بلاغ للحزب، على العمل بهذه المادة المعدلة، من أجل تمديد صلاحيات أجهزة وهيئات الحزب المجالية والوطنية المنتدبة حاليا، والمنصوص عليها في المادة 10 من النظام الأساسي، لمدة تحتسب ابتداء من تاريخ التمديد ولا تتجاوز ستة أشهر بعد تاريخ إعلان نتائج الانتخابات العامة.

وأفاد البلاغ بأن المؤتمر، الذي نظم عن طريق تقنية المحادثة المصورة تناول أيضا عرضا سياسيا قدمه رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، بسط الرهانات الكبرى للمملكة والاستحقاقات القادمة، مؤكدا أن تنظيم المؤتمر الاستثنائي في الظرفية الراهنة، يأتي في انسجام كامل مع القوانين التنظيمية للحزب، التي تتيح إمكانية الاجتماع بتقنية المحادثة المصورة، نظرا للظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة كورونا.

وشدد على أن نواب ومستشاري الحزب معبؤون للمشاركة بفعالية في ورش تعميم الحماية الاجتماعية الذي أعطى انطلاقته جلالة الملك في افتتاح الدورة التشريعية الحالية، عبر إغناء النقاش وتعميق الرؤى والأفكار والمقترحات التي تعكس تطلعات المواطنين وحقهم في التمتع برعاية اجتماعية تضامنية.

وارتباطا بالاستحقاقات الانتخابية القادمة، يضيف البلاغ، ثمن أخنوش التوافقات التي توصلت لها الأحزاب، خاصة في ما يتعلق باعتماد لوائح جهوية عوض اللائحة الوطنية، قصد تحقيق عدالة مجالية في التمثيلية البرلمانية للنساء والشباب، والتوافق الحاصل بين الأحزاب حول تنظيم الانتخابات الجماعية والجهوية والتشريعية في اليوم نفسه.

وأضاف أن السنوات الأربع الماضية عرفت هيكلة الحزب تنظيميا، من خلال إرساء أجهزة موازية قوية وفعالة تستجيب لتطلعات النساء والشباب ومختلف الشرائح الاجتماعية، وقادرة على العمل مع المواطنين على مدار السنة تكريسا لسياسة القرب، من أجل ضمان تأطير حقيقي وفعال للمواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى