اقتصادجهاتمجتمع

انقطاع التزود بالماء بهذه الأحياء بسبب أشغال تحويل شبكات الماء الشروب في إطار إنجاز خطين لطراموي الدار البيضاء (ليدك)

وفقا لما أعلنت عنه ليدك الأسبوع الأخير، ستنجز ليدك المرحلة الثانية والأخيرة لورش ربط قنوات مهيكِلة جديدة بشبكة تزويد الماء الشروب، وذلك يوم الخميس 4 مارس ابتداء من الساعة السادسة مساء، والتي هي عملية تندرج في إطار إنجاز الخطين الثالث والرابع من طراموي الدار البيضاء.

وتشمل هذه الأشغال عزل القناة المتواجدة على مستوى شارع عقبة ابن نافع وربطها بقناة جديدة مهيكِلة (قطرها 80 سنتيمتر) على طول 860 مترا. وقد يترتب عن هذه العملية الاستثنائية للربط اضطراب في تزويد الماء الشروب قد يصل إلى حد انقطاع، وذلك لمدة يتوقع أن تصل إلى 18 ساعة ابتداء من يوم الخميس 4 مارس على الساعة السادسة مساء و إلى غاية اليوم الموالي الجمعة 5 مارس على الساعة الثانية عشر ظهرا.

ويبلغ عدد الزبناء المعنيين بهذه العملية 000 28 من الزبناء الخواص و11 من الزبناء الصناعيين.

والمناطق المعنية بهذه الأشغال هي جماعة تيط مليل وبعض الأحياء التابعة لعمالة مقاطعات سيدي البرنوصي، وهي كالتالي:

 ضغط منخفض: الحديقة و التشارك
 انقطاع محتمل للماء الشروب: السلام أهل الغلام، أكدال 2، الزبناء الخواص و الصناعيين المتواجدين على طول الطريق الوطنية رقم 9،
 انقطاع تزويد الماء الشروب: تجزئة نعيم و البركة.

وللحد من تأثير هذه العملية للربط وتقليص مدة انقطاع الخدمة، شرعت ليدك في إنجاز جميع الأشغال الإعدادية (عمليات الاستغلال، ملء خزانات الماء، تتبع التعليمات الخاصة بضغط الماء…)، وكذا أشغال الحفر التحضيرية.

بهذه المناسبة، دعا المفوض له البيضاوي الزبناء المعنيين لاتخاذ الاحتياطات اللازمة، مع العلم أن الاضطراب في التزويد بالماء قد لا يستغرق إلى بضع ساعات.

واتعذرت ليدك للزبناء المعنيين بالإزعاج الناتج عن هذه العملية الاستثنائية الضرورية لإنجاز الخطين الثالث والرابع من الطراموي.

وأكدت فرق ليدك للزبناء والمواطنين بالدار البيضاء الكبرى التزامها بإعادة الخدمة في أفضل الآجال، ومواصلتها التعبئة لكي تقدم كل يوم خدمات توزيع الماء و الكهرباء، التطهير السائل والإنارة العمومية، وذلك في أحسن الظروف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى