سياسةميديا وإعلام

مركز حقوقي: يدعو لتعميم الالتفاتة الإيجابية تجاه منجب المعطي على باقي المعتقلين على خلفية سياسية والصحافيين

أعلن المكتب الوطني للمركز المغربي لحقوق الإنسان، عن تفاؤله بالقرار القضائي، القاضي بالموافقة بتمتيع الناشط الحقوقي والأكاديمي المعطي منجب بالسراح المؤقت، بعد ثلاثة أشهر من الاعتقال، بعد إدانته بسنة حبسا نافذا، حيث خاض الناشط الحقوقي المعروف إضرابا عن الطعام دام زهاء عشرين يوما، مما شكل خطرا على حياته، ، ويعتبره خطوة في الاتجاه الصحيح.

وأعلن المكتب الوطني للمركز، عن رفضه للمحاولات المكشوفة واليائسة لإسكات ومنع منجب المعطي، من حقه في التعبير عن آرائه إزاء ما تشهده بلادنا من انتكاسات مسترسلة لواقع حقوق الإنسان وللوضع السياسي المتردي.

في السياق ذاته، اعتبر المركز حملات التشهير التي يتعرض لها من لدن بعض المنابر الإعلامية الصفراء سلوكا مرفوضا وغير مقبول، ويمس بمصداقية ونزاهة الإعلام المغربي، داعيا إلى إسقاط التهم الموجهة للناشط الحقوقي والأكاديمي المعطي منجب، ورد الاعتبار له، وحمايته من الاستهداف المشين والمجاني كمواطن مغربي.

المصدر ذاته، دعا إلى تعميم هذه الالتفاتة الإيجابية على باقي المعتقلين على خلفية سياسية، قادة حراك الريف، الإعلامي توفيق بوعشرين، سليمان الريسوني وباقي النشطاء المغاربة الموقوفين على خلفية آرائهم ومواقفهم السياسية والحقوقية.

وفي الأخير طالب المركز الحقوقي، بضرورة حماية المدافعين عن حقوق الإنسان ببلادنا من المتابعات والتضييق الممنهج على حرية التعبير والرأي، والكف عن سياسة الاستهداف الإعلامي في حقهم، عبر الأقلام المأجورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى