مغاربية

صحيفة تونسية: الغنوشي الإخواني تاجر في الأسلحة وجوازات السفر وتمكن من امتلاك ثروة ضخمة وهائلة

أقالت صحيفة “الأنوار” التونسية في تحقيق نشرته، أمس الجمعة، غن راشد الغنوشي، زعيم حركة النهضة الإخوانية، ورئيس البرلمان، يمتلك ثروة ضخمة وهائلة، ما أثار حفيظة الشارع التونسي، ومضى في وضع التكنهات حوفل مصدرها..

وكشفت الصحيفة في تحقيقها، أن ثروة الغنوشي تصل لمليار دولار أميركي (2700 مليار دينار تونسي)، مما جعله يعد من متصدري قائمة الأشخاص الأثرياء في تونس.

وذكرت الصحيفة في تحقيقها المطول بعنوان “الأنوار تفتح ملف ثروة الغنوشي”، أن ثروة السياسي التونسي بلغت نحو مليار دولار في شكل ودائع بنكية موجودة أساسا في سويسرا، وحصص في شركات موجودة خارج تونس، من بينها 3 شركات في فرنسا,

 

وأشارت الصحيفة أن هذه الثروة الضخمة يشرف على إداراتها عدد محدود من أقارب راشد الغنوشي، من بينهم نجليه معاذ وسهيل، وصهره وزير الخارجية الأسبق رفيق عبد السلام.

وكشف التحقيق، أن الوساطة في تهريب الأسلحة إلى ليبيا تمثل هي الأخرى رافدا من روافد ثروة الغنوشي، الذي سهل مرور أكثر من 20 شحنة أسلحة إلى ليبيا مقابل عمولات بلغت 30 مليون دولار.

وبخصوص تجارة جوازات السفر، ذكرت الصحيفة التونسية، أنه كان يشرف عليها كاتب الدولة السابق للهجرة حسين الجزيري، وكان هذه التجارة تحقق سنويا نحو 220 مليون دولار.

ووفق المصدر ذاته، فقد كان السيد الفرجاني، القيادي في حركة النهضة، النائب الحالي في البرلمان التونسي، يشرف على تهريب هذه الجوازات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى