ثقافة وفنون

“فنون وثقافات” تحتفي بالأطفال الواعدين في مجال الفنون

احتضن المقر المركزي، لجمعية “فنون وثقافات” الكائن بالمركب الرياضي محمد الخامس، بمدينة الدا البيضاء، يوم السبت 8 ماي 2021، تظاهرة فنية لفائدة مجموعة من الأطفال الواعدين في مجال الفنون.

وتميزت هذه التظاهرة بحضور العديد من الأسماء في مجالات الثقافة والصحافة والغناء والرياضة، ممن سجلوا دعمهم لهذه المبادرة الإنسانية، كما هو الشأن بالنسبة للكاتبة سمية نعمان جسوس، والفنان عمر السيد، والعازف على آلة العود الحاج يونس، والإعلامي بلعيد بويميد، والناقد السينمائي حسن نرايس، واللاعب الدولي السابق، مصطفى الحداوي و آخرون.

وتخللت فعاليات هذه التظاهرة فقرات فنية من تنشيط فرقة موسيقية من كولومبيا و فرق شبابية، استحسنها الجمهور الحاضر في احترام تام لقواعد التباعد المعمول بها، في ظل جائحة كوفيد.19.

وفي مستهل هذه التظاهرة الفنية، عبر الدكتور قمري زهير، رئيس جمعية “فنون و ثقافة” عن سعادته المزدوجة و هو يعلن عن افتتاح الموسم الثقافي الجديد للجمعية بعد توقف اضطراري، بسبب تداعيات جائحة كورونا من جهة و من جهة ثانية، لتزامن هذا النشاط اليوم مع احتفال الشعب المغربي بعيد الميلاد الثامن عشر لصاحب السمو الملكي ولي العهد مولاي الحسن.

وفي ختام هذه التظاهرةا وزعت جوائز رمزية على الأطفال المحتفى بهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى