حول العالمفي الواجهة

ليل غزة يتحول لجحيم ..سلسلة غارات للاحتلال مكثفة وعنيفة جدا على أنحاء متفرقة بقطاع غزة

تحول ليل قطاع غزة إلى جحيم، عندما هاجم الجيش الإسرائيلي القطاع، في وقت مبكر من صباح الإثنين 17 مايو 2021، بنحو 35 هدفاً خلال 20 دقيقة عبر 54 طائرة مقاتلة، واستخدام نحو 110 صواريخ في القصف الذي استهدف غزة، وذلك في ليلة وصفها صحفيون بأنها الأعنف القطاع.

جاءت هذه الهجمات العنيفة لتدخل القطاع في يوم سادس من الحرب، حيث اجتمع الكابنيت الإسرائيلي، مساء الأحد، وأعلن عن عزمه مواصلة الضربات على غزة، رغم جهود دبلوماسية متواصلة من عدة أطراف للوصول إلى تهدئة.

وقالت مصادر فلسطينية؛ إن القطاع شهد أكثر من 80 غارة إسرائيلية طالت شوارع رئيسية ومباني ومواقع حكومية، بالإضافة للبنى التحتية، بالإضافة لتدمير شارع “الرشيد” الساحلي لمدينة غزة.

وتركز القصف في الشوارع المحيطة والمؤدية إلى مجمع الشفاء الطبي، مما تسبب في إعاقة تحرك الإسعافات بالمدينة.

وأدى القصف المكثف والعنيف، إلى انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة من القطاع.

وقالت شركة الكهرباء؛ إن أضرارا جسيمة أصابت خطوطها، بسبب القصف العنيف، مما أدى إلى انقطاع التيار عن مناطق واسعة في المدينة.

وقامت طائرات الاحتلال، بشن غارات على منزلين في المناطق الشرقية لمدينة غزة.

وشهد العدوان خلال الأيام الأربعة الماضية تصاعداً كبيراً وغير مسبوق، إذ قصفت الطائرات معظم مقرات الشرطة في قطاع غزة، إضافة إلى تدمير بنوك ومؤسسات مالية تابعة لحركة “حماس”، من بينها فروع “بنك الإنتاج الوطني” في كافة محافظات القطاع، كما شنت الطائرات غارات تدميرية عنيفة، استهدفت وزارات ومباني حكومية مختلفة، إضافة إلى تدمير مكاتب ومنازل لقيادات في الحركة، ومنازل لمواطنين.

كما صعدت الطائرات هجماتها ضد مواقع المقاومة، وشنت عشرات الغارات تجاهها، بدءاً من مدينة رفح جنوباً، وحتى مناطق بيت حانون وجباليا وبيت لاهيا في الشمال، في حين كثفت الطائرات استهداف أراض زراعية، وشنت عشرات الغارات تجاهها، ما ألحق أضراراً واسعة في قطاع الزراعة، ما قد يؤثر على سلة الخضراوات الأساسية التي تمد القطاع.

المصدر: وسائل إعلام فلسطينية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى