رياضة

العصبة الإفريقية “بال” (رواندا 2021).. الجمعية السلاوية يفوز على جمعية الشرطة المالية ويتأهل

انتزع فريق الجمعية الرياضية السلاوية، ممثل كرة السلة المغربية، في منافسات النسخة الاولى من العصبة الإفريقية ( بال) لكرة السلة، التي تحتضنها قاعة “أرينا” بالعاصمة الرواندية كيغالي في الفترة من 16 الى 30 ماي الجاري، فوزا مستحقا على خصمه الجمعية الرياضية للشرطة المالية بحصة (88 – 79) في المباراة التي جمعتهما مساء يوم الخميس برسم الجولة الاولى ضمن المجموعة الثانية.

ويدين فريق الجمعية الرياضية السلاوية بهذا الفوز لمحترفه الامريكي كاريل ستوغلن الذي سجل قرابة 35 نقطة و ساهم في قيادة الفريق لقلب تأخره الى فوز مثير بعد ان انتهى الربعين الاول و الثاني بتفوق الجمعية الرياضية للشرطة المالية على التولي بـ(8-19) و(24 – 35)، حيث غابت النجاعة في التسديد عن العناصر السلاوية.

و خلال الربع الثالث عادت الثقة الى رجال المدرب سعيد البوزيدي و بدؤوا يفرضون اسلوبهم في اللعب من خلال تطبيق المراقبة اللصيقة على أجود اللاعبين الماليين وعودة النجاعة التهديفية بواسطة الثنائي الامريكي رشاد الدين جيمس والمتألق كاريل ستوغلن، والسرعة في تنظيم الهجمات عبر الموزع سفيان باحسيني ، و بسط السيطرة تحت الحلق من قبل الثلاثي آدم الغازي و المخضرم عبد الرحيم نجاح وسفيان كوردو، مما سمح للقراصنة من التفوق في الانفاس الاخيرة خلال الربع الثالث بفارق نقطة واحدة (55- 54).

وواصل زملاء نجاح سيطرتهم خلال الربع الرابع و الاخير من المباراة، حيث برز اسم المحترف الامريكي كاريل ستوغلن الذي قدم اضافة نوعية للفريق السوي وبصم على حضور جيد من خلال التسديدات الثلاثية خارج القوس، حيث استطاع من خلالها تعميق الفارق وقيادة فريقه لانتزاع الفوز بواقع (88- 79) ويقوده الى حجز تذكرة العبور الى الدور الموالي.

وفي انتظار المواجهة التي ستجمعه يوم الاحد المقبل بفريق نادي بيترو لواندا الأنغولي أحد كبار المرشحين للظفر بهذه المنافسة القارية يسعى فرسان الرقراق، بقيادة المدرب المقتدر سعيد البوزيدي، إلى البصم على مشاركة ناجحة في الدورة الأولى لمسابقة العصبة الإفريقية (بال)، التي تتميز بمشاركة أربعة أندية عربية وهي جمعية سلا ، الزمالك المصري ، الاتحاد المنستيري التونسي والمجمع الرياضي البترولي الجزائري.

وتشكل العصبة الإفريقية لكرة السلة (بال) مسابقة احترافية جديدة، وهي ثمرة تعاون تاريخي بين الاتحاد الدولي لكرة السلة ( فيبا)، بدعم من الرابطة الأمريكية لكرة السلة للمحترفين (إن بي آي) التي تموله.

وكان من المقرر أن تنطلق هذه المسابقة العام الماضي، لكنها تأجلت أكثر من مرة بسبب جائحة كورونا ( كوفيد 19)، علما بأن الدورة الأولى ستجري بصيغة جديدة تتضمن في المجموع 26 مقابلة في الفترة ما بين 16 و30 ماي.

يذكر أن أفضل إنجاز رياضي لفريق جمعية سلا لكرة السلة، كان سنة 2017، بعد تتويجه بلقب كأس إفريقيا للأندية البطلة في نسختها 31 التي أقيمت بتونس، بعد فوزه في المباراة النهائية على نادي النجم الرادسي التونسي صاحب الأرض والجمهور ليصنع الحدث الكبير ويتوج بطلا لإفريقيا لأول مرة في تاريخه، بعد سلسلة من المشاركات في النهائيات.

وكانت أول مشاركة للفريق السلاوي سنة 2010 بالبنين، اعقبتها مشاركة ثانية في دورة 2011 التي أقيمت بسلا، وسنة 2016 بالقاهرة، وفي المرات الثلاث كان يكتفي بالمرتبة الثالثة ،قبل أن ينجح أصدقاء عبد الرحيم نجاح في انتزاع أول لقب قاري سنة 2017 بتونس ، كثاني فريق مغربي يتوج بهذا اللقب بعدما سبق للمغرب الرياضي الفاسي، أن فاز باللقب سنة 1998 عندما استضاف البطولة بفاس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى