اقتصادمجتمع

ممونو الحفلات يتسألون متى سيباشرون أنشطتهم على غرار باقي القطاعات

عبر ممونو الحفلات، عن شديد قلقهم من متى سيباشرون استئناف، أنشطتهم، على غرار باقي القطاعات التي استفادت من إجراءات التخفيف من التدابير الاحترازية، التي أعلنتها الحكومة.

وذكرت الفيدرالية المغربية لمموني الحفلات في اجتماع عقدته مع جامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات، قبل أيام، أنه جرى رفع الملف المطلبي للفدرالية والذي يتضمن تحديد تاريخ استئناف العمل وتسريع صرف تعويضات الأجراء وإحداث تمويلات استثنائية لتغطية مصاريف الرجوع لاستئناف العمل والإعفاء الضريبي لسنتي 2020/2021.

ووقعت الفدرالية المغربية لمموني الحفلات شراكة مع جامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات، هدفها تأهيل وتقنين قطاع تموين الحفلات، بعد الأزمة الخانقة التي عانى منها بسبب تفشي وباء كوفيد-19.

في السياق ذاته،، ذكرت الشراكة بين القطاعيين، وعقب استثنائهم من إجراءات التخفيف من التدابير الاحترازية، التي أعلنتها الحكومة، قبل أيام، أن الحكومة أقدمت على إطلاق رصاص الرحمة على هذا القطاع، وتساءل عبر بيان له، تلقى “اليوم24″، نسخة منه، “إذا تم السماح للمقاهي والمطاعم باستئناف العمل، فلماذا لا يشمل هذا الإجراء قاعات الأفراح والمناسبات في احترام تام لنفس التدابير الوقائية، المعمول بها في المقاهي، والمطاعم؟”.

هذا وسجل ممونو الحفلات استنكارهم للتدابير الحكومية، التي قالوا إنها “زادت من تعميق أزمتهم وخسائرهم”، وحملوا “الحكومة تبعات هذا الإجراء، الذي لا يوجد له تفسير”.

جدير بالذكر، أن الحكومة كانت قررت، تخفيف إجراءات تدابير الإغلاق، ومنع التنقل الليلي.

كما تقرر إغلاق المحلات التجارية، والمطاعم والمقاهي في الساعة الحادية عشرة ليلا، والإبقاء على جميع القيود الاحترازية الأخرى، التي تم إقرارها، سابقا، في حالة الطوارئ الصحية، والخاصة بالحفلات، والتجمعات، والتظاهرات، وقاعات السينما، والجنائز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى