سياسة

يتيم البيجيدي: من السابق لآوانه المشاركة في إجراء مشاورات حول تشكيل الحكومة لذلك اعتذرنا

صرح محمد يتيم، نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن الأمين العام للحزب، سعد الدين العثماني، توصل بدعوة للمشاركة في مشاورات تشكيل الحكومة، فقدر أنه ليس من فائدة في المشاركة، واعتذر.

وأضاف يتيم، في لقاء مع الإذاعة الوطنية أمس الأربعاء 15 شتنبر 2021، قائلا: “نحن مقبلون على المجلس الوطني الذي سيقوم بقراءة كاملة وجماعية ومؤسساتية لنتائج الانتخابات”، ومن تم نعتبر اي مشاركة في المشاورات هي سابقة لآوانها.

وأضاف: “ولهذا قرر الأمين العام عدم المشاركة في مشاورات تشكيل الحكومة”، مؤكدا أن حزب العدالة والتنمية له قراءته الخاصة لنتائج ومسار عملية الاقتراع ككل لما لبسها من خروقات عديدة، وأنه سيعقد دورة استثنائية لمجلسه الوطني ليقيم ما جرىز

في السياق ذته، كشف عبد العلي حامي الدين نائب رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، عن نقط جدول أعمال الدورة الاستثنائية لدورة المجلس التي ستنعقد يوم السبت 18 شتنبر 2021، وحددها في نقطتين أساسيتين هما “المصادقة على لجنة رئاسة المؤتمر” و”عرض الأمانة العامة تقرير حول انتخابات 8 شتنبر 2021″.

جدير بالذكر، أن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، كانت دعت في بلاغ صدر بمناسبة الاجتماع الاستثنائي الذي عقدته يوم الخميس 09 شتنبر الجاري بالرباط، إلى التعجيل بعقد مؤتمر وطني استثنائي للحزب في أقرب وقت ممكن، وأنها قررت ، “الدعوة لعقد دورة استثنائية للمجلس الوطني يوم السبت 18 شتنبر الجاري، من أجل تقييم شامل للاستحقاقات الانتخابية واتخاذ القرارات المناسبة”.

ووفق المصدر ذاته، أعلنت أنها تتحمل كامل المسؤولية السياسية عن تقديرها لهذه المرحلة، وأن أعضاءها، وفي مقدمتهم الأمين العام للحزب، سعد الدين العثماني، قرروا تقديم استقالتهم من الأمانة العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى