سياسة

فاس: تحالف 7 أحزاب لقطع الطريق على حميد شباط

أعلن كل من حزب التجمع الوطني للأحرار، والاستقلال، والأصالة والمعاصرة، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والحركة الشعبية، والحركة الديمقراطية الاجتماعية، والتقدم والاشتراكية، قرارهم بالتنسيق فيما بينهم لإسقاط حميد شباط، وعزمهم على التنسيق لتقاسم مناصب المسؤولية في مجلس فاسن الذي ستجري أطوار تشكله الاثنين المقبل.

ويعتبر هذا التحالف، آلية ستمكن من قطع الطريق على العمدة السابق لمدينة فاس، حميد شباط، الذي كان غادر حزب الاستقلال والتحق بجبهة القوى الديمقراطية ورمزها الزيتونة.

جدير بالذكر أن التكهنات كانت تشير لاحتمال التحاق عمدة فاس السابق بحزب الحركة الشعبية، حيث أكدت مصادر مطلعة، في وقت سابق، أن مفاوضات قادها القيادي الحركي محمد أوزين، انتهت بالتوافق على ترشيح حميد شباط بدائرة فاس الجنوبية، غير أن شباط شد الرحال في اخر لحزة نحو حزب الزيتونة.

وكان حزب التجمع الوظني للأحرار حصل على 17 مقعدا من 91 تضمها الجماعة الحضرية لفاس، متبوعا بجبهة القوى الديموقراطية والاستقلال ب 13 مقعدا لكل منهما فيما حصل الأصالة والمعاصرة على 12 مقعدا، وحزب العدالة والتنمية 10 مقاعد متبوعا بالاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ب(9 مقاعد) والتقدم والاشتراكية (5) والحركة الشعبية (4) فيما حصل تحالف فيدرالية اليسار والحركة الديمقراطية الاجتماعية والحزب الاشتراكي الموحد (مقعدان لكل منها). بنما حصل الاتحاد الدستوري وحزب الانصاف على مقعد لكل منهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى