سياسة

مجلس المستشارين: 5 أحزاب تقتسم المقاعد الـ6 المخصصة لجهة بني ملال – خنيفرة

اقتسمت أحزاب الحركة الشعبية والتجمع الوطني للأحرار والاستقلال والأصالة والمعاصرة والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية المقاعد الست المخصصة لجهة بني ملال – خنيفرة بمجلس المستشارين، وذلك وفقا للنتائج المؤقتة التي أعلنت عنها ولاية الجهة.

وهكذا، ظفر لحسن حداد عن حزب الاستقلال وعبد الله مكاوي عن حزب الحركة الشعبية بالمقعدين المخصصين للهيئة الناخبة المكونة من أعضاء مجلس جهة بني ملال – خنيفرة.

وعلى مستوى الهيئة الناخبة المكونة من أعضاء المجالس الجماعية والإقليمية، ظفر لحسن أيت إسحاق عن حزب الأصالة والمعاصرة، والمختار صواب عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، ومولاي مصطفى العلمي الإسماعيلي عن حزب التجمع الوطني للأحرار، ومهدي عثمون عن حزب الحركة الشعبية بالمقاعد الأربعة المخصصة لهذه الهيئة.

وبخصوص الغرفة الفلاحية، فاز عبد الإله لفحل عن حزب التجمع الوطني للأحرار، وعبد السلام بلقشور عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بالمقعدين المخصصين لهذه الهيئة بمجلس المستشارين.

في السياق ذاته ، بلغت نسبة المشاركة في انتخابات أعضاء مجلس المستشارين على مستوى الهيئة الناخبة المكونة لأعضاء مجلس الجهة 100 في المائة، حسب معطيات ولاية جهة بني ملال خنيفرة. بينما بلغت نسبة المشاركة بالنسبة للهيئة الناخبة المكونة لأعضاء المجالس الجماعية والإقليمية 37ر90 في المائة.

وكانت عملية انتخاب أعضاء مجلس المستشارين على مستوى جهة بني ملال – خنيفرة، انطلقت اليوم الثلاثاء على الساعة الثانية بعد الزوال، في احترام تام للتدابير الصحية التي أقرتها السلطات العمومية لإنجاح هذه الانتخابات، وهي المرحلة الأخيرة ضمن المسلسل الانتخابي لسنة 2021.

وحسب ما عاين الفريق التابع لوكالة المغرب العربي للأنباء الذي انتقل إلى عدد من مكاتب التصويت بإقليمي بني ملال والفقيه بن صالح، فقد عرفت مختلف مكاتب التصويت التي تم إعدادها على مستوى جهة بني ملال – خنيفرة، منذ انطلاق عملية التصويت في الساعة الثانية بعد الزوال، توافدا ملحوظا من قبل 2652 ناخبا أدلوا بأصواتهم لانتخاب 6 ممثلين لجهة بني ملال – خنيفرة بمجلس المستشارين.

يذكر أن 10 لوائح تنافست ضمن الهيئة الناخبة لممثلي مجلس الجهة ومجالس جماعات وأقاليم بني ملال- خنيفرة برسم انتخابات أعضاء مجلس المستشارين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى