سياسة

الأغلبية تقرر رسميا ترشيج رشيد الطالبي رئيسا للنواب والاستقلالي ميارة للمستشارين

أعلنت الأغلبية الحكومية، أنها قررت في إطار مواصلة تنسيقها لاستكمال هياكل باقي المؤسسات الدستورية، ترشح رشيد الطالبي العلمي (التجمع الوطني للأحرار) لرئاسة مجلس النواب، وكذا النعم ميارة (حزب الاستقلال) لرئاسة مجلس المستشارين.

جاء ذلك، في بلاغ صادر عن الائتلاف الحكومي الذي يرأسه الملياردير عزيز أخنوش، والذي اطلعت “دابا بريس” على نسخة منه، حيث أكد، أن الاتفاق على راشيد الطالبي العلمي والنعم ميارة، لرئاسة الغرفتين البرلمانيتين الأولى والثانية على التوالي، يعزز المضي في “استكمال باقي المؤسسات الدستورية ذات الصلة الوثيقة بالأغلبية الحكومية، وبناء على نفس الأسس والمبادئ المؤطرة لتركيبة الحكومة، وحرصا على تمتيع هذه المؤسسات بكل ضمانات التوفيق والنجاح، ووفاء لقيم النجاعة ونكران الذات التي ميزت عمل الاغلبية منذ البداية”.

وتابع المصدر ذاته، قائلا، إنه و “استحضارا للثقة التي وضعها المواطنات والمواطنون في مكونات الأغلبية الحكومية، والتي عبروا عنها من منطلق إرادتهم التلقائية في التغيير المبني على نهج مقاربة جديدة في العمل العمومي، انطلقت مكونات الأغلبية أولا بتحديد الأولويات التي يتعين الرهان عليها بالنسبة لبلادنا وما تطرحه من تحديات، ثم انكبت على إخراج الهندسة الحكومية الكفيلة بتفعيل هذه الأولويات ومواجهة تلك التحديات، وكذا اختيار البروفايلات بناء على معايير الكفاءة والنجاعة والمسؤولية، ليتم العمل على صياغة برنامج حكومي يترجم هذه الطموحات”.

جدير بالذكر، أن رئيس المكتب المؤقت لمجلس النواب، عبد الواحد الراضي، كان أعلنـ أن المجلس سيعقد، يوم السبت المقبل، جلسة عمومية، على الساعة الثالثة بعد الزوال، تخصص لانتخاب رئيس المجلس.

ووفق بلاغ صادر عن رئيس المكتب المؤقت لمجلس النواب، أمس الخميس، أن هذه الجلسة تعقد تطبيقا لمقتضيات الفصل 62 من الدستور والمادة 21 من النظام الداخلي للمجلس.

.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى