سياسة

مؤتمر البيجيدي يصوت بالرفض لحصر تأجيل المؤتمر في سنة وهؤلاء هم المرشحين لرئاسة الحزب

ذكر الموقع الإعلامي الرسمي لحزب العدالة والتنمية أن المجلس الوطني قام بترشيح، ستة أسماء للمنافسة على خلافة سعد الدين العثماني على رأس الأمانة العامة، وهم كل من عبد الإله ابن كيران، وعبد العزيز عماري، وجامع المعتصم، وعبد الله بووانو، ثم إدريس الأزمي الإدريسي، ومحمد الحمداوي.

وأوضح المصدر ذاته، أنه وبعد إعطاء الكلمة للمرشحين لرئاسة الحزب، عبر كل من المعتصم والأزمي والحمداوي عن اعتذارهم عن الترشح لقيادة الحزب، فيما سيباشر المجلس التداول في الأسماء الباقية، أي ابن كيران وعماري وبووانو، وذلك خلال المؤتمر الوطني الاستثنائي للحزب، المنعقد اليوم السبت 30 أكتوبر 2021.

ومباشرة بعد ذلك، وفق المصدر ذاته، سيقوم أعضاء المؤتمر الوطني الاستثنائي لحزب العدالة والتنمية بالتصويت على الأمين العام الجديد للبيجيدي.

جدير بالذكر، أن المؤتمر الاستثنائي المنعقد كان صادق ، بالرفض على مشروع قرار بتأجيل المؤتمر الوطني التاسع كما تم تقديمه من قِبل الأمانة العامة للحزب، وصادق عليه المجلس الوطني للحزب، القاضي بحصر مدة التأجيل في سنة واحدة.

ووفق نتائج هذا التصويت، فإن الأمانة العامة المقبلة ومعها المجلس الوطني، هما من سيوكل لهما، تحديد تاريخ انعقاد المؤتمر الوطني العادي التاسع.

شارك المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى