سياسة

عاجل: حزب العدالة والتنمية يمنح ثقته لعبد الإله بن كيران لقيادته من جديد

علمت “دابا بريس” من مصادر ها أنه جرى انتخاب عبد الإله ابن كيران، أمينا عاما لحزب العدالة والتنمية، في هذه الأثناء من يومه السبت، بعدما تمكن من نيل ثقة أغلبية المؤتمرين خلال المؤتمر الاستثنائي للحزب، والذي تستمر أشغاله إلى غاية يوم غد الأحد، بمجمع مولاي رشيد ببوزنيقة.

وقالت المصادر ذاتها، إن عبد الإله بن كيران سيلقي كلمة أمام المؤتمر الاستثنائي.

وتمكن ابن كيران من الحصول على الأغلبية الساحقة من الأصوات، إذ صوت لصالحه 1112 عضوا في المؤتمر، مقابل 231 صوتا لعبد العزيز العماري، و15 صوتا لعبد الله بووانو، وذلك من أصل 1252 عضوا في المؤتمر.

وكان الموقع الإعلامي الرسمي لحزب العدالة والتنمية ذكر أن المجلس الوطني قام بترشيح، ستة أسماء للمنافسة على خلافة سعد الدين العثماني على رأس الأمانة العامة، وهم كل من عبد الإله ابن كيران، وعبد العزيز عماري، وجامع المعتصم، وعبد الله بووانو، ثم إدريس الأزمي الإدريسي، ومحمد الحمداوي.

وأوضح المصدر ذاته، أنه وبعد إعطاء الكلمة للمرشحين لرئاسة الحزب، عبر كل من المعتصم والأزمي والحمداوي عن اعتذارهم عن الترشح لقيادة الحزب، فيما سيباشر المجلس التداول في الأسماء الباقية، أي ابن كيران وعماري وبووانو، وذلك خلال المؤتمر الوطني الاستثنائي للحزب، المنعقد اليوم السبت 30 أكتوبر 2021.

جدير بالذكر، أن المؤتمر الاستثنائي المنعقد كان صادق ، بالرفض على مشروع قرار بتأجيل المؤتمر الوطني التاسع كما تم تقديمه من قِبل الأمانة العامة للحزب، وصادق عليه المجلس الوطني للحزب، القاضي بحصر مدة التأجيل في سنة واحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى