حول العالمفي الواجهة

نجمة الصين في التنس “المفقودة” تظهر في صور مع قطتها.. ولا تعلق

وكالات…أعلن صحافي بارز مقرب من الحزب الحاكم في الصين أن نجمة التنس المفقودة بينغ شواي “ستظهر على الملأ”، في محاولة جديدة لتبديد القلق بشأن اختفائها بعد أن اتهمت مسؤولا بارزا بالاعتداء الجنسي.

وقال رئيس تحرير صحيفة تابعة للحزب الشيوعي، إن بينغ “سوف تظهر على الملأ” قريبا.

كما نشر موظف في التلفزيون الحكومي صورا لبينغ على الإنترنت، ظهرت الجمعة على موقع “تويتر”، الذي لا يمكن لمعظم مستخدمي الإنترنت في الصين الوصول إليه.

وكتب موظف التلفزيون الحكومي شين شيوي، أن الصور كانت على حساب بينغ على موقع “وي تشات” لخدمة الرسائل، متبوعا بتعليق “عطلة نهاية أسبوع سعيدة”.

ويعمل شين في قناة “سي جي تي إن”، وهي قناة ناطقة بالإنجليزية موجهة للخارج، تابعة لتلفزيون الصين المركزي.

ويواجه الحزب الشيوعي الحاكم مناشدات متزايدة من نجوم التنس وبطولات المحترفين لإثبات أن بينغ، التي شاركت 3 مرات في الألعاب الأولمبية والمصنفة الأولى سابقا في زوجي السيدات، آمنة، وأن يسمح لها بالتحدث بحرية.

ويعد هذا الجدل محرجا من الناحية السياسية، حيث تستعد العاصمة الصينية لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في فبراير.

أعربت فرنسا والولايات المتحدة، الجمعة، عن “قلقهما” بشأن مصير لاعبة كرة المضرب بينغ شواي التي فُقد أثرها بعد اتهامها مسؤولاً كبيراً سابقاً في الحزب الشيوعي الصيني باغتصابها، وذلك تزامناً مع تهديد رابطة اللاعبات المحترفات “دبليو تي أيه” بالانسحاب من الصين بسبب هذه القضية.

وقالت الخارجية الفرنسية في بيان: “نشعر بالقلق إزاء نقص المعلومات بشأن وضع لاعبة كرة المضرب بينغ شواي وهو ما يقلق المجتمع الدولي والأوساط الرياضية”.

وأضافت: “ندعو السلطات الصينية إلى تنفيذ التزاماتها في مكافحة العنف ضد المرأة خصوصاً بموجب القانون الوطني لمكافحة العنف المنزلي الذي دخل حيّز التنفيذ عام 2016”.

من جهتها، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي إن الولايات المتحدة “قلقة للغاية” بشأن مصير بينغ، مؤكدة أن إدارة الرئيس جو بايدن تدعو بكين إلى تقديم “دليل مستقل، يمكن التحقق منه” فيما يتعلق بسلامة الرياضية ومكان تواجدها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى