اقتصادمغاربية

انطلاق أشعال مؤتمر دولي للاستثمار بليبيا يأمل بجدب استثمارات أجنبية بنحو 480 مليار دولار

ينطلق اليوم تحت شعار “الاستثمارات نحو الجنوب”، في مدينة أوباري الليبية مؤتمر دولي للاستثمار، مؤطر بانتقال ليبيا من اقتصاد ريعي نفطي إلى اقتصاد بأنشطة مميزة أخرى، استغلالا لموقعها الجغرافي وثرواتها الطبيعية وعمقها الإفريقي.

وتمتد فعاليات هذا المؤتمر، الذي يعقد تحت رعاية حكومة الوحدة الوطنية وهيئة تشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة، من العاشر إلى الثاني عشر من ديسمبر الجاري، بمشاركة 500 مستثمر ورجل أعمال ومسؤولي شركات وبنوك، محليين وأجانب.

وأعلن رئيس الجمعية العمومية، وفق ما ذكرت “سكاي نيوز” لمصرف اليقين الليبي رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر مفتاح عمر، أن توقعات تذهب أن يجذب المؤتمر استثمارات أجنبية ومحلية بنحو 480 مليار دولار، بحسب خبراء ليبيين.

هذا، ووفق ما ذكر “المغرب الغربي” يتضمن جدول أعمال المؤتمر مناقشة واستعراض التطورات الاقتصادية الأخيرة في ليبيا، والاطلاع على فرص الاستثمار والأعمال في ليبيا، وخطة النهوض وإعادة الإعمار في مشاريع البنية التحتية، إضافةً إلى خطة الحوافز للاقتصاد الليبي؛ من أجل تحقيق تنمية مستدامة الاستثمار في الريادة والابتكار وصولاً إلى الاقتصاد الرقمي.

جدير بالذكر أن هذا المؤتمر يُنظّم من طرف اتحاد الغرف العربية، بالتعاون مع اتحاد الغرف الليبية ووزارة الاقتصاد والتجارة والهيئة العامة لتشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة ومجموعة الاقتصاد والأعمال، بالتعاون مع جامعة الدول العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى