ثقافة وفنوندابا tv

هذا رد الفنانة المصرية المولودة بأمريكا على الهجوم الذي تعرضت له بعد تحدثها باللغة الإنجليزية في حوار معها(فيديو)

سارعت الفنانة المصرية أمينة خليل للرد الانتقادات التي تعرضت لها مؤخراً بسبب تحدثها باللغة الإنجليزية في أغلب حوارها مع الإعلامي الإماراتي أنس بوخش في برنامجه “AB talks”.

و قالت خليل، وفق مصدرنا “عربي بوست” إنها وُلدت في أمريكا وتتحدث باللغتين العربية والإنجليزية، وكانت الإنجليزية أول لغة تتحدث بها في حياتها، وتعتقد أن تحدُّثها بالإنجليزية أو بأي لغة تختارها هو حرية شخصية، وأضافت أن “كل واحد حر في حياته”.

و أضافت خلال لقائها ببرنامج “ET بالعربي”: ” كل واحد نشأ في بيئة مختلفة، ما تجوش تحكموا عليّا بسبب إني بعرف أتكلم إنجليزية، وساعات بيبقى أسهل عليّا إني أعبِّر عن نفسي بالإنجليزية، وفي بعض الأحيان توجد كلمات أعبِّر عنها بالعربية”.

فيما قالت على حسابها على انستغرام، “والله أنا بتكلم باللغة العربية الفصحى في معظم لقاءاتي وبرضو فيه اللي ينتقد ويتنمّر.. المشكلة إن التنمر جاي على حاجة المفروض تكون مشرفة وسبب فخر، لأنه دليل على إعلاء قيمة العلم والمتعلمين”.

https://lh5.googleusercontent.com/AG8axnBoOmL1NX8COBoYytfWbiebJpB9eRPAOPlr-GgiM0b96GXMl9lOqG_YoS1eIRNl3sJ2UWNPBvyMG-JRrREnyeTnLTEuGfSiPy_buDqdgrpDyL_h1YMxM3-p5b_uAsGFzzQ

وتابعت : “هذا هو الفرق بين مجتمعات تريد أن تمحو الأمية ومجتمعات أخرى تدعو للسير نحو الأمية، ولما المجتمع مش عاجبه الإنجليزي قارفين طلبة الثانوية العامة ليه بلغة تانية؟ ولا ضاع وقتنا ليه في المستوى الرفيع في الثانوية العامة ومناهجها؟”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى