سياسة

بن كيران: حزبنا ارتأى أن يعبر عما وقع له في الانتخابات الأخيرة بعدم الفهم..إن حصولنا على الرتبة 8 كارثة

قال عبدالإله بن كيران إنه “في السياسة إذا اعتبرت أن هناك تزويراً ضدك فهناك طرق عدة للاحتجاج، لكن إذا مرّ الوقت دون أن تحتج فإن الأمر انتهى، وحزبنا ارتأى أن يعبر عما وقع بعدم الفهم”.

وأضاف الأمين العام للعدالة والتنمية، في لقاء جمعه مع الكتاب الجهويين والإقليميين، أمس السبت، 1 يناير 2022، إنه “على أعضاء حزب العدالة والتنمية مراجعة أنفسهم أولاً، لأننا بكل صراحة علينا الاعتراف بأننا كإخوان سقطنا من الطابق السابع عشر، ولا يمكن لمن تحطَّم أن ينهض بسرعة”.

في السياق ذاته، قال بن كيران “نحن حزب محترم ومقدر، وله مسار، لكن نتائج 8 سبتمبر كانت فظيعة، ولم نتدهور من الرتبة الأولى إلى الثانية كما هو منطقي، إذ إن الحصول على الرتبة الأولى لم يكن ممكناً بالنظر للطريقة التي دّبرنا بها الحكومة خلال السنوات الخمس الأخيرة”.

بن كيران تابع قائلا: إن”الحصول على الرتبة الثالثة في الانتخابات كان محتملاً، والرتبة الرابعة كان صعباً، لكن الرتبة الثامنة فهذه كارثة”،إنني، “فضلت التفكير بعمقٍ فيما حصل، ووجدت أننا في حاجة لمراجعة الأمور من أصلها”.

وفيما يخص كيف سيواجه بن كيران هذه النتائج التي وصفها بالفظيعة، قال بن كيران: “مازلت أُراجع ما حدث، وليس بهذه السهولة عليّ معرفة ماذا سأفعل، ولهذا طلبت من الإخوان ألا يتسرعوا في المعارضة، وهذا ليس إسكاتاً أبداً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى