ثقافة وفنون

الجزائر: تأجيل مهرجان ”إيمدغاسن“ السينمائي الدولي إلى ال20 من شهر ماي المقبل

قرر منظمو مهرجان ”إيمدغاسن“ السينمائي الدولي، تأجيل الدورة الثانية للمهرجان إلى الـ20 من شهر مايو المُقبل، بدلا مما كان مُقررًا في الفترة من 1 إلى 5 من شهر مارس المقبل، في ولاية ”باتنة“ في الجزائر.

وأرجع منظمو المهرجان تأجيل الدورة الثانية للمهرجان ”نظرا للظروف الصحية“، التي يعيشها العالم والجزائر، بسبب جائحة كورونا،فضلا عن ما سموه ب ”الظروف المادية“، وفقًا لما ذكره بيان لإدارة المهرجان اليوم الأحد.

وأشار البيان، أن التأجيل جاء أيضًا بسبب ”غلق بعض المطارات في العالم، فإنه يتعذر على ضيوف المهرجان الأجانب القدوم إلى الجزائر والمشاركة في هذه الدورة، سواء الأسماء التي اختيرت للمشاركة في لجنة التحكيم ومعظم المخرجين المشاركين في المسابقة الرسمية، وأيضًا نجوم اختارتهم المحافظة كضيوف شرف هذه الدورة من خارج الجزائر وداخلها وأيضًا بسبب التزاماتهم بتصوير أعمال رمضانية“.

وينافس 29 فيلما من 25 دولة في المسابقة الدولية لأحسن فيلم قصير بالدورة الثانية لمهرجان إيمدغاسن السينمائي الدولي، بحضور العديد من الضيوف من الجزائر وخارجها.

وستخوض أفلام من بلدان كتركيا وتونس وأوغندا وفلسطين والبرازيل وأستراليا وأوكرانيا وكندا، إضافة إلى الجزائر، غمار المنافسة على جوائز ”أحسن فيلم قصير“ و“أحسن إخراج“ و“أحسن سيناريو“ و“أحسن تصوير“ و“أحسن مونتاج“ و“أحسن ممثل رجالي“ و“أحسن ممثل نسائي“ وكذا ”جائزة لجنة التحكيم“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى