الرئسيةمجتمع

تقرير رسمي: أزيد من 47% من الأسر المغربية اضطرت “للكريدي” من أجل الاستجابة للإنفاق خلال الربع الأول 2022

“87.4 بالمئة من الأسر تتوقع ارتفاعا في عدد العاطلين عن العمل خلال 12 شهرا المقبلة بينما 87.4 بالمئة من الأسر تتوقع استمرار ارتفاع أسعار المواد الغذائية في المستقبل

ذكرت المندوبية السامية للتخطيط، أن “48.5 في المائة من الأسر تعتبر أن دخلها يغطي إنفاقها في حين تصرح 47.4 بالمئة من الأسر أنها تلجأ إلى الديون من أجل الاستجابة للإنفاق.

جاء ذلك، في معطيات بحث للمندوبية السامية للتخطيط، اليوم الخميسحيث أكدت، ، أن أزيد من 47 في المائة من الأسر بالمغرب، اضطرت للاستدانة من أجل الاستجابة للإنفاق خلال الربع الأول 2022.

وتعيش الأسواق المغربية، زيادة متسارعة في أسعار السلع خلال العام الجاري بالتزامن مع زيادات على أسعار السلع الأولية والغذائية عالميا.

وأشار البحث أن “75.6 بالمئة من الأسر المغربية صرحت بتدهور مستوى معيشتها خلال 12 شهرا السابقة؛ بينما وجد نحو 76.5 بالمئة من الأسر المغربية في الربع الأول 2022، أن الوقت غير مناسب لاقتناء السلع.

وأفاد المصدر ذاته، إلى أن “87.4 بالمئة من الأسر تتوقع ارتفاعا في عدد العاطلين عن العمل خلال 12 شهرا المقبلة؛ بينما 87.4 بالمئة من الأسر تتوقع استمرار ارتفاع أسعار المواد الغذائية في المستقبل”.

اقرأ أيضا…

صورة قاتمة حول التوقعات بشأن قدرة الأسر المغربية على الادخار في ظل الارتفاع الكبير للأسعار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى