اقتصادالرئسية

استعدادا لعيد الأضحى… المغرب يرقم 3 ملايين من الأغنام والماعز إلى حدود اليوم

عملية الترقيم التي تستهدف 7 ملايين رأس من الأغنام والماعز مستمرة من قبل المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية

أشار وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الإثنين، أنه في إطار الاستعداد لعيد الأضحى جرى ترقيم 3 ملايين من الأغنام والماعز إلى حدود اليوم.

جاء ذلك، خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب، حيث قال الوزير، إن عملية الترقيم التي تستهدف 7 ملايين رأس من الأغنام والماعز، مستمرة من قبل المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.

في السياق ذاته، أكد الوزير أن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية قام بإحصاء وتحديد 240 ألف وحدة لتربية وتسمين الأغنام والماعز، و أنه جرى الشروع في مسطرة المراقبة، خصوصا الجانب الصحي والجانب المتعلق بالأعلاف.

هذا، وكان المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا)، أعطى انطلاقة عملية ترقيم الأغنام والماعز المعدة لعيد الأضحى 1443 (2022) بمجموع التراب الوطني؛ التي تتم بالمجان لفائدة جميع المربين والمسمنين.

يشار بهذا الخصوص، وفق بلاغ “أونسا”، أنه خلال هذه العملية سيجري ترقيم جميع رؤوس الأغنام والماعز المعدة لعيد الأضحى 1443 (2022) باستخدام حلقة لونها أصفر، تحمل رقما تسلسليا وحيدا لكل حيوان، إلى جانب عبارة “عيد الأضحى”، تثبت على إحدى أذني الأضحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى