الرئسيةمجتمع

جمعية الصداقة الروسية المغربية ولجنة السلم والتضامن تراسل الرئيس الروسي بشأن الطالب إبراهيم سعدون

راسلت جمعية الصداقة المغربية الروسية، واللجنة المغربية للسلم والتضامن، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بشأن الطالب المغربي إبراهيم سعدون، الذي حكم بالإعدام.

وقالت مراسلة الجمعيتين، المديلة بتوقيع كل من طالع سعود الأطلسي عن اللجنة المغربية للسلم والتضامن، وعبداللطيف البحراوي عن جمعية الصداقة الروسية المغربية، إنهما وانطلاقا من موقيعهما في دعم الصداقة المغربية الروسية، ومختلف مبادرات السلم والتضامن في العالم، يلتمسان من فخامتكم التدخل لدى المحكمة التي أصدرت الحكم لعدم تنفيذ إعدام، الطالب لاعتبارات إنساية قبل كل شيء.

وأشارت المراسلة، التي توصلت “دابا بريس” بنسخة منها، أن باعث هذه الالتماس، يأتي اعتبارا للظروف المحيطة بأسر هذا الطالب المغربي في عمليات عسكرية لا تعنيه لا من قريب ولا من بعيد، مما يجعل استقطابه إليها جرما في حقه.

وأضافت المراسلة الموجهة للرئيس الروسي، على إثر الحكم على الطالب المغربي الي تم أسره خلال العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا، أن هذا الالتماس، يأتي أيضا مراعاة لحداثة سن الأسير، الذي تضيف المراسلة نرجح أنه دخل تلك العمليات العسكرية بدون وعيه وبسبب هشاشته النفسية، وضد مصلحته بكل تأكيد، متوجهة بالشكر للرئيس، على أي مباردة يجري اتخاذها لإنقاذ الطالب المغربي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى