الرئسيةحول العالم

بيني غانتس.. اسرائيل لن تسمح بتهديد الإسرايليين والعدوان على غزة يقتل7 فلسطينيين بينهم طفلة

قال وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس إن اسرائيل “لن تسمح بتهديد أو إيذاء الإسرائيليين واي طرف يحاول ذلك سيتعرض للأذى”.

و أعلنت وزارة الصحة في غزة، وفق ما ذكرت “روسيا اليوم”،  ارتفاع عدد قتلى القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 7 بينهم طفلة (5 سنوات)، بينما أعلنت حركة الجهاد الإسلامي مقتل قيادي بارز فيها.

ووفق المصدر ذاته، نعت “سرايا القدس”، الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، “القائد الجهادي الكبير تيسير الجعبري “أبو محمود”، قائلة إنه “ارتقى شهيدا في جريمة اغتيال صهيونية غادرة استهدفته في مدينة غزة”.

فيما قالت وزارة الصحة إن القصف أدى أيضا إلى إصابة 40 شخصا.

بينما نقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” عن مسؤول في الجيش الإسرائيلي أن ما لا يقل عن 15 شخصا من نشطاء “الجهاد الإسلامي” قتلوا في الهجوم على القطاع.

و جدير بالذكر، أن طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي، شنت اليوم الجمعة، غارتين على شقة في برج وسط مدينة غزة، وأخرى على مرصد للمقاومة شمال القطاع.

وقالت مصادر إعلامية بأن طائرات الاستطلاع الإسرائيلية استهدفت نقطة لسرايا القدس بشمال القطاع، مما تسبب بإصابات لم يتم تحديدها بعد. كما تم سماع دوي انفجارات غرب القطاع.

ووفق تصريح الناطق باسم الجيش الإسرائيلي جرى إطلاق تسمية “الفجر الصادق” على الحملة العسكرية ضد حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة.

شارك المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى